محاكي بلايستيشن 3 سيدعم تشغيل الألعاب على بطاقات الرسومات القديمة بسلاسة

لا يزال التطبيق الشهير RPCS3 محاكي بلايستيشن 3، يقدم أفضل ما لديه بعد حصوله على العديد من التحديثات الهامة، وهو لا يزال يحظى باهتمام فئة كبيرة محبي وعشاق الألعاب الكلاسيكية، وذلك بسبب توقف شركة سوني عن دعم العاب جهاز بلايستيشن 3 منذ سنوات عديدة.

نتذكر جميعاً كيف كانت البدايات الصعبة لهذا المحاكي ومحاولاته المستمرة من أجل جعل ألعاب بلايستيشن 3 قابلة للعب بشكل سلسل والتي نجح فيها خلال السنوات الأخيرة، ورغم ذلك، فإن العامل المشترك بين فترته الأولى والوقت الحالي هي أن هذا البرنامج لا يزال بحاجة الى حاسوب من الفئة العليا في مواصفاته التقنية لكي يستطيع العمل بالشكل المطلوب.

لكن فريق تطوير RPCS3، أعلن أن الإصدار المقبل رقم 0.0.28 من محاكي RPCS3 سيجلب معه تحسينات هامة في أداء وحدة معالجة الرسومات المركزية GPU، حيث أكد الفريق أنه سيؤدي الى تسريع هائل في العديد من الألعاب مثل سلسلة Gran Turismo على المعالجات الرسومية الأضعف، ولكنه سيؤدي بالمقابل الى تحجيم أداء بطاقات الرسومات المتقدمة للغاية مثل RTX 4090.

في الختام، قد يضمن محاكي RCPS3 الحفاظ على هذه مكتبة ألعاب بلايستيشن 3 الثرية، بينما يبقى الأمل من أن تصدر شركة سوني محاكي رسمي لتشغيل العابه على جهاز بلايستيشن 5 أو توفر خاصية توافق معينة، مثل ما قامت به شركة مايكروسوفت في اجهزة اكسبوكس سيرز.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button