إليك 3 أسرار لم تكن تعرفها قط عن جهاز PS1!

منصة PS1 محفورة في أذهاننا بالـ “نوستالجيا” المميزة لأسباب كثيرة، ممكن بسبب أنه أول جهاز بلايستيشن صدر في عام 1994. ومن الممكن أن يكون بسبب ألعابه المميزة أمثال “كراش” و”ميتال جير”، كل هذه الأسباب جعلته من أكثر الأجهزة مبيعًا على مر الصناعة. ومع بيع الجهاز لهذه الكمية من النسخ لاتزال هناك أسرار لا يعرف أحد شيئًا عنها.

اذا كنت من الجيل الذهبي الذي عاصر جهاز سوني الاول، فقد تكون على معرفة بالكثير من الاسرار التي كانت جزء من الاستخدام اليوم للجهاز. رغم ذلك دعونا نتحدث عن اهم ثلاثة منها لم يتمكن الكثير من اكتشافها في ذلك الوقت.

اقلب الجهاز ليعمل أفضل!

PS1: tre segreti assurdi che non hai mai scoperto sulla prima console Sony

كم مرة كنا نجلس أمام جهاز البلايستيشن آملين في عدم الثبات على شاشة تحميل اللعبة؟. هذا بسبب حالة الأقراص الضعيفة في وقتها، والتي كانت تتأثر بأي خدش بجانب كثرة استخدام محرك الأقراص. حيث كان يتسبب الأمر في إجهاد العدسة على المدى البعيد. الحل ببساطة كان قلب الجهاز رأسًا على عقب حتى تكون فتحات التهوية في الأعلى، هذا الأمر كان يساعد الجهاز في التقاط أنفاسه على الرغم من أنه حل مؤقت بالتأكيد لكن يستحق المحاولة.

ألعاب الـ Game Boy تعمل على PS1

Super GameBoy like for PS1 ! - PlayStation Development Network

ألعاب الـ Game Boy كانت تعمل دون أي مشاكل على بلايستيشن 1، لكن الجهاز لم يكن ليفعل ذلك دون اداة صغيرة تسمى Super GB Booster. وهي أداة ليس مصرح بها رسميًا من شركة سوني لكنها كانت متواجدة في متاجر الألعاب وكانت تسمح بتشغيل ألعاب “جيم بوي” الأكثر شهرة. على الرغم من أنها أداة جيدة إلا أنها لم تتمكن من تشغيل الكثير من ألعاب “جيم بوي” على بلايستيشن 1 وبعضها كان يعمل بصورة أقل في الجودة والتجربة بشكل عام عن الموجودة في جهاز Game Boy نفسه.

محرك الأقراص، المنجم الخفي!

محرك أقراص PS1 مليء بالأسرار في الحقيقة. على سبيل المثال كانت هناك بعض الألعاب التي عندما تضعها في اي مشغل موسيقى، تبدأ أصوات من اللعبة فعليًا في الظهور. أو كان يمكن الحصول على بعض الرسائل الصوتية المخفية من اللعبة، أو من الممكن الحصول بها على نسخ تجريبية لألعاب أخرى.

كان للعبة مثل Bandicoot 3 Warped نصيب من هذه الأحاجي المثيرة. حيث كان يمكن لأي شخص يمتلك القرص تشغيل ديمو لعبة Spyro The Dragon بشكل سري عن طريق الضغط على فوق أسفل أسفل يسار يمين ومربع في الشاشة الرئيسية للعبة. ولكن في لعبة Spyro 2 كان يمكن الضغط على R1 + L1 أسفل  دائرةمثلث ويمين لتشغيل ديمو للعبة السباقات Crash Team Racing.

أخبرني عزيزي القارئ، هل كنت على دراية بهذه الأسرار أو قمت بتجربة أي من أسرار منصة PS1؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button