برامج محاكاة الألعاب الكلاسيكية عادت مرةً أخرى الى أجهزة Xbox Series

قامت شركة مايكروسوفت في وقت سابق بتقييد المستخدمين من تشغيل برامج المحاكي الألعاب على أجهزة Xbox Series X و Series S. وهو ما حرم الكثير من اللاعبين من استخدام تلك الطرق بشكل مجاني للعب الألعاب الكلاسيكية.

كان يمكن للاعبين لعب ألعاب جهاز بلايستيشن 2 و GameCube الكلاسيكية على وحدات تحكم اكس بوكس، وتشغيلها عبر محاكيات “Emulators” متنوعة يمكن تثبيتها عبر روابط مباشرة على متصفح Edge الخاص بوحدة التحكم، ولكنه تم حظرها على الأجهزة دون تنشيط وضع المطور، وبررت الشركة لاحقًا قرارها بأنها متعلقة بقضايا قانونية متعلقة بمحاكاة الألعاب مع شركة Nintendo، فضلاً عن المشكلات الأمنية المحتملة.

لكن يبدو أن مطوري برامج المحاكات تمكنوا بطريقة ما من إعادة هذه البرامج إلى أجهزة Xbox Series دون الحاجة إلى قيام اللاعبين بتنشيط وضع المطور، حيث تم إصدار مقطع فيديو اليوم على قناة Modern Vintage Gamer، أظهر المؤلف من خلاله أنه بدون وضع المطور الذي يتم تنشيطه، وسيكون بالإمكان تشغيل محاكيات شهيرة مثل Dolphin Emu و XBSX2.0 و Xenia و RetroArch.

مع الأسف، فإن الطريقة لا تزال غير مجانية حتى هذه اللحظة، وتحتاج الى اشتراك في خدمة دعم صانعي المحتوى Patreon، ولكن لا يمكننا تجاهل أن شركة مايكروسوفت ستتمكن مرة أخرى من حظر أي برامج المحاكاة مرة أخرى في أي وقت عندما تحصل هذه الطريقة على مزيد من الشهرة بين اللاعبين.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button