عاجل: هيئة المنافسة البريطانية (CMA) تجمد الدعوة ضد صفقة Microsoft Activision

اذا، بعد ان نجحت Microsoft في معركتها القضائية ضد لجنة التجارة الفيدرالية FTC للاستحواذ على Activision، ها هي هيئة المنافسة البريطانية (CMA) تتراجع عن قرارها من خلال تجميد الدعوة القضائية واعطاء فرصة للحوار والتوصل الى حلول.

قال متحدث باسم هيئة أسواق المال البريطانية في بيان رسمي صدر قبل قليل وبالتزامن مع اعلان السماح للاتمام الصفقة على اراضي الولايات المتحدة الامريكية:

“نحن على استعداد للنظر في أي مقترحات من Microsoft لإعادة هيكلة صفقة Activision بطريقة من شأنها معالجة المخاوف المنصوص عليها في تقريرنا النهائي..”

من أجل التمكن من تحديد اولويات العمل على هذه المقترحات الجديدة، اتفقت كل من Microsoft و Activision مع CMA على ان وقف التقاضي في المملكة المتحدة سيكون في المصلحة العامة وقد قدمت جميع الاطراف تقرير مشترك الى محكمة استئناف المنافسة لهذا الغرض.

واكدت الهيئة العامة لسوق المال القرار في بيان وصل موقع The Verge نسخة عنه، مشيرة إلى ان الجهة التنظيمية مستعدة للنظر في اي مقترحات من Microsoft لاعادة هيكلة الصفقة بطريقة من شأنها معالجة المخاوف المنصوص عليها في تقريرنا النهائي.

ستحتاج محكمة استئناف المنافسة (CAT) إلى الموافقة على هذا الطلب أو رفضه، ولكن من المرجح أن تتم الموافقة عليه للسماح لكلا الطرفين بإجراء مزيد من المفاوضات. حاولت هيئة أسواق المال تقديم استئناف Microsoft بشأن قرار الاستحواذ على Activision Blizzard وتأخيره، مع تقديم طلب في منتصف جلسة استماع FTC ضد Microsoft.

يأتي هذا القرار بعد ان صرحت مايكروسوفت على انها نستعدة لتخطي مشكلة حجب الصفقة على ارض المملكة المتحدة من خلال استبعاد الفرع المحلي هناك  في حال تم الموافقة على الصفقة على ارض الولايات المتحدة الامريكية. وهذا بالطبع ما حدث اليوم، لكن تزامن مع ذلك تراجع هيئة المنافسة البريطانية (CMA) عن القرار السابق واعطاء فرصة للحوار الذي نتوقع ان ينتهي بالموافقة التامة للصفقة.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button