لجنة التجارة FTC ترفع دعوى ضد استحواذ مايكروسوفت على Activision

رغم أن إغلاق الصفقة.. لا تزال اللجنة تلاحقها

شهر أكتوبر المنصرم كان شهرًا لا ينسى بالنسبة إلى مايكروسوفت وعشاقها وملاك أجهزة اكس بوكس كذلك. حيث تم بشكل رسمي إغلاق صفقة مايكروسوفت واستحواذها على Activision بقيمة 69 مليار دولار أمريكي، لكن يبدو أن هيئة FTC التجارية ما تزال تلاحق هذه الصفقة.

عاودت لجنة التجارة FTC تجديد الدعوى القضائية التي رفعتها ضد استحواذ مايكروسوفت على Activision وهذه المرة بحجة أن القاضية التي حكمت بوجوب إتمام الصفقة كانت مخطئة تمامًا في الموافقة عليها.

تم الإعلان عن إتمام الصفقة في تاريخ 13 أكتوبر الماضي وقال “عماد أبيض” محامي اللجنة والنائب عنها حول معاودة تجديد الدعوى:

“قاضي المحكمة الإبتدائية جعل الوكالة تلتزم بمعايير عالية للغاية، ولم يطلب من مايكروسوفت إثبات أن الصفقة مناهضة للمنافسة. ولا نزال نعتقد أن الشركة ستقوم بحجب ألعاب أكتيفيجن عن المنصات الأخرى وهذا احتكار للمنافسة بحد ذاته”.

أكمل المحامي كلامه بالإستشهاد بمجموعة مت الدلائل التي تثبت صحة كلامه، حيث قال أن Microsoft قد منعت ألعاب شركة ZeniMax المسؤولة عن Bethesda عن العديد من المنصات أهمها المنافس الأقرب لها منصة بلايستيشن.

كانت لجنة التجارة FTC قد أكدت في أكثر من مرة بأنها لن تهدأ أبدًا حتى توقف الصفقة حتى بعد إكمال الإستحواذ وشخصيًا لا أرى أي جدوى من ملاحقتها، فمايكروسوفت بدأت بالفعل بإعادة الهيكلة وترتيب أقسام الإدارة التي ستحتاج منها قرابة عام كامل.

من جهته قام محامي مايكروسوفت الخاص بالرد على محامي لجنة FTC بالقول أن الإدعاء الخاص بهم ضعيف للغاية ولا تزال الأمور جارية حتى الآن. كيف برأيكم سينتهي هذا الجدل القائم حول الصفقة حتى الآن؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button