بعد أن أصبحت مايكروسوفت تمتلك Activision.. ما الذي من الممكن أن يحدث الآن؟

بعد قرابة عامين من الشد والجذب والسعي من أجل الحصول على الموافقات من عدة هيئات، استطاعت مايكروسوفت اغلاق صفقتها وأصبحت المالك الرسمي للناشر العملاق Activision وبذلك يصبح أسطولها من المطورين الذين تمتلكهم أضخم من ذي قبل بكثير.

كان لانتهاء هذه الصفقة مادة خصبة بالنسبة للخبراء والمحللين، وخاصة في مدى تأثيرها على مجال صناعة الترفيه، وهو ما تبين عبر مقالة من خلال موقع Gamesindustry.biz، سلط فيها الضوء على مستقبل صناعة ألعاب الفيديو بعد استحواذ مايكروسوفت الكبير على Activision Blizzard وانضمام هذه الأخيرة إلى أسطول الشركة الكبير بجانب شركة Bethesda العملاقة.

ستعمل اكس بوكس الآن على تحقيق ما كان يسمى سابقًا بالأمنيات خصوصًا مع قدرات أكتيفجن التي لا يستهان بها، سنتحدث أدناه عن النقاط التي ستستغلها مايكروسوفت من هذا الاستحواذ وسنرى ما إذا كانت ستتفوق على غريمها التقليدي سواء سوني أو نينتندو، و ربما ليس في هذا الجيل بل في الأجيال القادمة.

كيف يمكن ان يؤثر انضمام Activision على مايكروسوفت

  • الرؤية المستقبلية لمبدأ الألعاب السحابية: كان الخوف الأكبر هو عدم منافسة Microsoft على الألعاب السحابية، لذلك قطعت الشركة الشك باليقين “مؤقتًا” وباعت حقوق البث الخاصة بشركة أكتيفجن إلى شركة Ubisoft، ولكن بعد انتهاء العقد الذي تبلغ مدته 15 عام، يمكننا توقع ما سيحدث بعد ذلك.
  • سوق الهواتف الذكية: حاولت مايكروسوفت الدخول إلى سوق الهواتف الذكية كثيرًا، لكنها فشلت في جميع المحاولات ولكن ليس بعد الآن. فبعد الاستحواذ الذي شكل الحصول على أستوديوهات متخصصة في ألعاب الهواتف في شركة Activision Blizzard سيكون دخول الشركة لسوق ألعاب الهواتف متعلقًا بالوقت.
  • زيادة عدد مشتركي Game Pass: هذه الخدمة بمثابة الطفل المدلل لشركة مايكروسوفت. بالتأكيد ستقوم الشركة بتوفير أغلب ألعاب شركة أكتيفجن على الخدمة مجانًا، لكنها ستقوم بعد ذلك باستغلال أشهر العناوين لزيادة أعداد المشتركين، حيث من الصعب على عدد كبير من اللاعبين التخلي عن عنوان مثل Call of Duty.
  • 3 في 1: تخيل أنه عند اكتمال اندماج مايكروسوفت مع Activision ستصبح الشركة الآن بالإضافة إلى Bethesda كيان واحد يتمثل بوجود ثلاث شركات كبرى في شركة واحدة فقط، هذه الحقيقة عندما يتم استيعابها حقًا فسنعلم تمامًا أن ما هو قادم سيكون مثير حقًا.

من جهته أعلن فيل سبنسر أنه سيتوجه إلى Activision لرؤية أعضاء الشركة هناك ويبدأ مباشرة هناك بالحديث عن خططهم المستقبلية ورؤية حماس الموظفين.

في سياق متصل، أكد سبنسر في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، أن الصفقة قد تم إغلاقها الآن، وقد بدأوا بالفعل العمل على دمج الشركتين. ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، ولا يتوقع أن يرى أي ألعاب جديدة من Activision Blizzard متاحة على خدمة Xbox Game Pass حتى عام 2024.

ما الذي برأيكم سيحدث لصناعة الألعاب الآن بعد إعلان إكمال الاستحواذ الأكبر في تاريخ الألعاب على الإطلاق؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button