كونامي تحذر لاعبي eFootball 2023 من مواقع احتيال..

بدأت شركة كونامي بالتحذير من ظهور بعض مواقع الاحتيال المزيفة بهوية الشركة تطلب من اللاعبين مشاركة حسابات eFootball 2023 الخاصة بهم او بعض البيانات الحساسة.

من خلال موقع الشركة الرسمي شاركت كونامي رسالة تحذير من هذه المواقع مع وضع بعض الامثلة وطرق التعرف عليها. اكدت الشركة ان هناك الكثير من المستخدمين الذين وقعوا فريسة هذه المواقع والتطبيقات حيث فقدوا حساباتهم في لعبة eFootbal بشكل كامل.

وحسب ما جاء على الموقع الرسمي، فقد اوضحت كونامي ان هذه المواقع والتطبيقات تتظاهر بأنها تقدم عملات eFootball coins ونقاط و GP مجانية لاستدراج اللاعبين، وبمجرد التسجيل فيها من خلال تقديم تفاصيل حول الحساب مثل اسم المستخدم وكلمة السر والبريد الالكترونية ورقم الهاتف، حيث ينتهى الامر بالسيطرة على حساب المستخدم بشكل كامل.

كونامي اوضحت ان جميع نشاطاتها تتم من خلال رابط التعريف “https://www.konami.com” مع التدقيق في الحروف ولفظ الكلمات. وغير ذلك من روابط فهي مزيفة وغالباً ما تكون لاغراض النصب والاحتيال.

وقد اوضحت كابكوم عدة طرق يتم استخدامها في عمليات الاحتيال التي يقع ضحيتها الكثير من لاعبي eFootball 2023، والتي تكون على النحو التالي:

مواقع وتطبيقات eFootball 2023 مزيفة:

  • مواقع مصممة بنفس شكل الموقع الرسمي وتطلب معلومات شخصية.
  • مواقع تطلب منك إدخال معلوماتك مثل عملات eFootball و GP ونقاط eFootball واللاعبين والمسابقات / الحملات المشارك فيها.
  • تطبيقات اخرى غير تلك المقدمة من شركة كونامي والتي تطلب إدخال معلومات شخصية.

قامت كونامي كذلك بنشر بعض تجارب مستخدمي eFootball 2023 الذين تعرضوا للاحتيال من خلال مواقع مزيفة والتي كانت كالتالي:

عملية احتيال: لقد سجلت اسم المستخدم الخاص بي للحصول على هدية 500 عملة معدنية لكل شخص سجل بمعرّف KONAMI  في إعلان eFootball مزيف متنكّر كموقع رسمي تم نشره من خلال إعلانات SNS، وسُرق حسابي.

ايضا اشارت كونامي الى تبادل أو مشاركة المعلومات لنقل البيانات أو ربط البيانات بين الأصدقاء والمعارف، حيث تم تضمين مثل هذه الاجرائات ضمن الأعمال المحظورة. وإذا تم تأكيد عمل ينتهك شروط الخدمة، فقد يتم تنفيذ عقوبة شديدة مثل تعليق الحساب. وإذا تم تعليق حسابك، فلن تتمكن من متابعة ممارسة اللعب باستخدام هذا الحساب.

في النهاية نصحت كونامي اللاعبين بالانتباه إلى إدارة الحساب حتى لا ينخرط المستخدم في أعمال محظورة أو يتم استدراجه لأفعال محظورة من خلال الأصدقاء أو مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المزيفة وما إلى ذلك.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button