تأجيل قرار CMA النهائي المتعلق بصفقة مايكروسوفت Activision إلى شهر أغسطس..

اتفقت كل من شركة مايكروسوفت وهيئة المنافسة البريطانية CMA بوقف التقاضي بين الطرفين بشكل مؤقت. حيث من المفترض أن يبدأ الطرفان المفاوضات بشأن تمرير صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision ، ولكن هذا لن يحدث في أي وقت قريب.

هيئة CMA البريطانية كان من المفترض لها أن تصدر قرارًا نهائي بشأن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجن في تاريخ 18 يوليو الجاري. ولكنها أعلنت منذ قليل ونقلاً عن موقع MP1st ، بتأجيل قرارها حتى شهر أغسطس وبالتحديد حتى تاريخ 29 من الشهر المذكور.

هذا القرار لن يسعد شركة Microsoft في الوقت الحالي، خصوصًا وأنها كانت تفكر بسحب كل منتجات شركة Activision من الأسواق البريطانية مؤخرًا ردًا على موقف الهيئة الصارم. إليكم ما صرحت به CMA بعد قرار التأجيل كالآتي:

“تعتبر هيئة أسواق المال أنه لا يوجد وقت كافي متبقي في الفترة القانونية للنظر الكامل والسليم في طلب مايكروسوفت بشأن الأمر المقترح. وعلى هذا النحو، ترى مجموعة التحقيق أن هناك أسبابًا خاصة للتمديد لمدة ستة أسابيع.”

مصدر من شبكة CNBC أكد أن شركة Microsoft ستقوم بالتخلي عن جزء صغير من شركة Activision Blizzard ناشرة لعبة Call of Duty من أجل الاستجابة لطلبات الهيئة البريطانية للمنافسة والأسواق CMA، حيث من المرجح أن توافق الهيئة البريطانية على هذا التنازل وأن تسمح بتمرير صفقة استحواذ مايكروسوفت و Activision التي عطلتها قبل شهرين.

رغم موافقة الهيئة الفيدرالية FTC الأوروبية إلا أن مستقبل الصفقة لا يزال معلقًا حتى الآن بسبب هيئة CMA. فهل ترضخ لضغوط وحجج مايكروسوفت وتوافق على الصفقة في شهر أغسطس، أم سيكون هناك رد فعل آخر.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button