بعد عامين ونصف من إطلاقها الكارثي.. Cyberpunk 2077 تحصل على تقييمات ممتازة

تم تطوير ونشر لعبة الآكشن من منطور الشخص الأول Cyberpunk 2077 بواسطة CD Projekt، وصدرت على جميع الأجهزة المنزلية ومنصة الحاسب الشخصي.

كنا متحمسين للغاية في ذلك الوقت من أجل تجربتها بعد سنوات من الانتظار والترقب، حيث حظيت اللعبة بحملة تسويقية جعلتنا نعتقد بأنها ستكون لعبة السنة بلا أدنى شك، وكانت هناك آمال كبيرة في مطور اللعبة CD Projekt Red، لكن ما حدث حينها كان عكس ما توقعناه تماماً.

والآن، وبعد سنتين ونصف من صدور اللعبة، أصبحت تقييمات لعبة Cyberpunk 2077 على Steam “إيجابية للغاية”. وفقاً لصفحة اللعبة على المتجر، أصبحت 80٪ من تقييمات اللاعبين للعبة والبالغ عددها حتى الآن 546249 تقييمات إيجابية، حيث شارك هذا الخبر العديد من مطوري الاستديو الذين عبرو عن فرحتهم وامتنانهم للاعبين.

شهدت اللعبة بعد صدورها بساعات إحدى أكبر الإطلاقات الكارثية التي عرفتها الصناعة على الإطلاق، وذلك بعد العدد الهائل من الأخطاء والأعطال الفنية التي واجهها اللاعبون في اللعبة عند إطلاقها، بالإضافة الى العديد من العوامل الأخرى، وقد شهد المطور رد فعل قاسي جداً من اللاعبين، وقد وصل الأمر الى سحب اللعبة بشكل رسمي من متجر بلايستيشن، ومطالبة اللاعبين برد أموالهم، وهو ما استجاب له المطور.

بعد موجة مطولة من الانتقادات اللاذعة التي طالت لعبة Cyberpunk 2077، وعد مطور Projekt Red بالعمل على تحسين اللعبة من خلال إطلاق مجموعة من التحديثات “خارطة الطريق”، والتي ستعمل بشكل تدريجي على إصلاح مشاكل اللعبة التقنية البصرية والأداء التي ظهرت عند الإطلاق المخيب للعبة، وهو ما انعكس على تقييماتها بشكل سيء للغاية.

منذ صدور اللعبة وحتى وقتنا هذا، شهدت اللعبة الحصول على عدد معتبر من التحديثات والإصلاحات في أدائها والتغييرات في أنظمة اللعب والذكاء والإضافات وغيرها الكثير، وعادت الى متجر بلايستيشن الرقمي بعد 6 أشهر من إزالها، وصدرت أيضاً نسخة الجيل الجديد، وانتعشت من جديد مبيعات لعبة Cyberpunk 2077.

 آدم كيسينسكي قال في مقابلة أجريت معه سابقاً عبر مجلة Rzeczpospolita، بأن لعبة Cyberpunk 2077 سيتم اعتبارها لعبة جيدة جداً على المدى الطويل، مشيراً الى أن ردود الفعل السلبية الغير مسبوقة تجاه اللعبة، أعطتهم دفعة قوية وحفزتهم من أجل إجراء تغييرات كبيرة.

على كل حال، ننتظر بشدة صدور المحتوى الإضافي الأضخم والمنتظر، والذي يحمل اسم Phantom Liberty، وسيصدر في تاريخ 26 من شهر سبتمبر المقبل.

هل ترون أن اللعبة استطاعت أن تعود الى الطريق الصحيح الذي من المفترض أن تكون فيه من الأساس، وهل يجب الإشادة بمطور اللعبة على هذه المجهودات؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button