اشاعة: الغاء Xbox Live Gold واعادة هيكلة Xbox Game Pass بطريقة PS Plus

يبدو ان مايكروسوفت تستعد لاعادة هيكلة خدماتها الشهرية الرقمية من جديد، بينما سيتم الغاء خدمة Xbox Live Gold واستبدالها بخدمة Xbox Game Pass Core بطريقة مشابه لخدمة PS Plus الجديدة.

حسب موقع cafe.naver الياباني، ابتدأ من 1 سبتمبر القادم، سيتم الغاء خدمة Xbox Live Gold وستحل بدل منها خدمة Xbox Game Pass Core او الباقة الاساسية الجديدة.

ايضاً حسب المصدر، سيكون هناك 4 باقات يمكنك الاشتراك فيها ضمن الخدمة الجديدة وهي، باقة Core الاساسية التي ستوفر لك المزايا المذكورة بالاسفل. وباقة الاجهزة المنزلية Console التي تمكن المشترك من الوصول الى مئات العناوين ذات الجودة العالية، بالاضافة الى الحصول على الاصدارات الحصرية من الطرف الاول من اليوم الاول مقابل 10.99 دولار شهرياً.

اما باقة PC Game Pass فستمكن المشتركين فيها من الوصول الى نفس ميزات باقة الاجهزة المنزلية بالاضافة الى خدمة EA الشهرية مقابل 9.99 دولار شهرياً.

اخيراً، باقة Xbox Game Pass Ultimate والتي ستجمع خصائص جميع الباقات السابقة في حزمة واحدة مقابل 16.99 دولار شهرياً.

المشتركين في الباقة الاساسية سيحصلون على عدد من العروض والخدمات الاساسية التي قدمتها الخدمة الذهبية بالاضافة الى بعض الاضافات الجديدة التي ستكون كالتالي:

مزايا خدمة Xbox Game Pass Core

  • اللعب عبر الانترنت.
  • مكتبة العاب تتضمن اكثر من 25 لعبة ذات جودة عاليا قابلة للتحديث.
  • عروض وخصومات.

ايضا تم التأكيد على ان العاب Games With Gold سيتم الغائها في نفس الموعد (1 سبتمبر 2023). بينما جميع المشتركين الحالين في خدمة Xbox Live Gold سيتم نقلهم بشكل تلقائي الى الباقة الاساسية Xbox Game Pass Core.

اما عن السعر، فحسب المصدر لن يكون هناك اي تغير في سعر Xbox Game Pass Core عن Xbox Live Gold والذي سيتم تثبيته عند 9.99 دولار للشهر الواحد، و 59.99 دولار لسنة كاملة.

المثير في الامر ان الباقة الاساسية ستمكن اللاعبين من الحصول على اكثر من 25 لعبة مجانية وحسب المصدر فقد تم بالفعل ذكر بعض هذه الالعاب وهي كالتالي:

  1. Among Us
  2. Descenders
  3. Dishonored 2
  4. DOOM Eternal
  5. Fable Anniversary
  6. Fallout 4
  7. Fallout 76
  8. Forza Horizon 4
  9. Gears 5
  10. Grounded
  11. Halo 5: Guardians
  12. Halo Wars 2
  13. Hellblade: Senua’s Sacrifice
  14. Human Fall Flat
  15. INSIDE
  16. Ori and the Will of the Wisps
  17. Psychonauts 2
  18. State of Decay 2
  19. Elder Scrolls Online: Tamriel Unlimited

مايكروسوفت حسب المصدر اكدت ان هذه القائمة سوف يتم توسيعها مع مرور الوقت. بينما تم التأكيد على ان كل الالعاب التي كان يمتلكها المشتركين ضمن Games With Gold سيتم نقلها الى الباقة الجديدة وتكون متاحة للتحميل من خلال مكتبة الالعاب دون اي مشاكل.

نعود ونذكر ان هذه المعلومات غير رسمية حتى هذه اللحظة حيث لم يتحدث عنها من خلال اي مصدر رسمي تابع لمايكروسوفت او Xbox. بينما سنقوم بتحديث التقرير في حال حصولنا على اي تفاصيل جديدة..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button