مصادر: مايكروسوفت لم تتمكن من اغلاق صفقة Activision اليوم..

بعد معركة حامية مع لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) نجحت مايكروسوفت في اتمام صفقة الاستحواذ على Activision. لكن يبدو ان اغلاق الصفقة الذي كان متوقع اليوم الثلاثاء سوف يؤجل الى وقت اخر لم يعلن عنه بعد.

يأتي هذا بسبب عدم رغبة مايكروسوفت في الخروج من السوق البريطاني وبدل من ذلك تريد التوصل الى حل نهائي مع CMA من اجل اتمام الصفقة دون اي معوقات. لكن هذا الامر دفع الاخيرة الى بدء تحقيق جديد ودراسة العروض الجديدة التي قدمتها مايكروسوفت من اجل تذليل العقبات التي حالت دون مرور الصفقة في المحاولة الاولى.

بالطبع هذا الامر يتطلب المزيد من الوقت، لذلك لن يكون بمقدور مايكروسوفت اغلاق الصفقة في التاريخ المتوقع وهو 18 يوليو 2023 الذي يصادف هذا اليوم الثلاثاء. لكن في المقابل، اليوم ينتهى تاريخ الصلاحية المحدد بين مايكروسوفت وأكتيفيجن من اجل اتمام عملية الاندماج وهذا يعني ان الاخيرة قد تكون عرضة قانونياً للشراء من قبل مشتري اخر.

لتجنب ذلك، مايكروسوفت في الوقت الراهن تسعى للحصول على موافقة لتمديد تاريخ عقد الصفقة الذي ينتهي اليوم الى وقت اخر من اجل انهاء مفاوضاتها مع CMA والحصول على موافقة للبقاء في السوق البريطاني.

حتى لحظة كتابة هذا الخبر، لا يوجد اي تعليق من مايكروسوفت او شركة أكتيفيجن حول تطورات اغلاق صفقة الاندماج. لكن يتوقع المحللين ان تحصل مايكروسوفت على فرصة لتأجيل موعد اغلاق الصفقة لوقت اخر كافي لانهاء كل العقبات المتبقية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button