بعد استخدام صوتها بشكل غير لائق: مؤدية AC Syndicate الصوتية تحذر من الذكاء الصناعي

من النادر رؤية مؤدي الأصوات في الألعاب يخرجون للعلن لإبداء رأيهم عن شيء ما، ولكن المؤدية الصوتية لشخصية Evie Frye في لعبة AC Syndicate تحدثت عن رأيها الخاص بالذكاء الاصطناعي واصفةً إياه بالعدو الخفي.

“فيكتوريا أتكين” المؤدية الصوتية لشخصية Evie Frye في لعبة AC Syndicate كانت قد اكتشفت أن صوتها يستخدم في “مواد إباحية” عبر استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال مودات تعديل في موقع Nexus Mods الشهير. بعدها انفجرت غاضبة من ذلك مما استدعى ظهورها في العديد من المقابلات آخرها كانت مع موقع IGN.

تحدثت IGN مع “أتكين”، جنبًا إلى جنب مع “تيم فريدلاندر”، مؤسس ورئيس الرابطة الوطنية لممثلي الصوت (NAVA)، حول تهديد الذكاء المستمر لمجتمع الممثلين الصوتيين. وقالت أتكين عن اللحظة التي علمت فيها كيف تم استخدام صوتها:

“لقد صدمت نوعًا ما، لأنه تم استخدام صوتي دون إبداء رأيي، وبدون موافقتي. التفكير في أن رزقي يمكن أن يؤخذ بعيدًا لأن شخصًا ما يمكنه نسخ صوتي وتعديله وجعلني أقول ما يريدون مني أن أقوله، إنه أمر مخيف للغاية … إنه تهديد في كل مكان. مثل هذا العدو غير المرئي الذي نقاتله الآن”.

أما فريدلاندر فقد ذكر أن الذكاء الإصطناعي هو تهديد عام للعمال، والممثلين الصوتيين والكتاب هم من العمال. لذلك لم يؤيد استبدال البشر بتقنيات تفعل ما يفعله العامل بشكل مجاني.

تهديد الذكاء الاصطناعي جديد نسبيًا، حيث قالت أتكين أن العديد من العقود التي وقعتها طوال حياتها المهنية ليست محدثة. على سبيل المثال، تم توقيع العقد مع Ubisoft لأجل Assassin’s Creed منذ ما يقرب من عقد من الزمن، قبل وقت طويل من النظر في مخاوف الذكاء. هذا يعني أن العديد من العقود لا تحتوي على أذونات لمحتوى الذكاء.

هل تعتقدون أن الذكاء الإصطناعي قد يضر صناعة الألعاب بشكل عام مستقبلًا أكثر من نفعها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button