سوني تستثمر مرة اخرى مليار دولار في شركة Epic Games..

سوني: يسعدنا الاستثمار في Epic لتعميق علاقتنا في مجال Metaverse


استثمرت سوني مليار دولار إضافية في شركة Epic Games، التي أعلنت عن الانتهاء من جولة تمويل جديدة بقيمة 2 مليار دولار اليوم الاثنين.

اعلنت شركة Epic اليوم عن حصولها على مبلغ استثماري كبير يقدر بحوالي 2 مليار دولار امريكي قادمة من شركة سوني وشركة Kirkbi المسؤولة عن تطوير سلاسل العاب LEGO.

الاعلان عن هذا الخبر تم من خلال موقع شركة Epic حيث يكمن الهدف من هذا الاستثمار انشاء عالم Metaverse كبير في مجال الترفيه الالكتروني. كل من شركة سوني وشركة Kirkbi استثمرتا مبلغ مليار دولار امريكي على حدة بجانب الشركة صاحبة الاستثمار.

في وقت سابق استثمرت مالكة علامة بلايستيشن بحصة صغيرة في شركة Epic، حيث بلغت قيمة الاستثمار 450 مليون دولار منذ يوليو 2020.

اليكم ما قالته سوني عن هذا الاستثمار من خلال رئيسها التنفيذي كينيشيري يوشيدا معلل بالسبب الذي الشركة لوضع مليار دولار امريكي اخر بعد الاول الذي وضعته في العام الماضي كالاتي:

بصفتنا شركة ترفيهية إبداعية، يسعدنا الاستثمار في Epic لتعميق علاقتنا في مجال metaverse، وهو مساحة يشارك فيها منشئوا المحتوى والمستخدمون.

نحن على ثقة أيضًا من أن خبرة Epic بما في ذلك محرك العابهم القوي جنبًا إلى جنب مع تقنيات سوني ستسرع جهودنا المختلفة مثل تطوير تجارب جديدة للمعجبين في الرياضة ومبادرات الإنتاج الافتراضية الخاصة بنا.

هذا كان تعليق شركة سوني على الاستثمار الكبير بالاتحاد مع ايبيك. واليكم ادناه ما قالتله شركة Kirkbi بعد مشاركتها في هذا الاستثمار ايضا كالاتي:

تركز نسبة من استثماراتنا على الاتجاهات التي نعتقد أنها ستؤثر على العالم المستقبلي الذي سنعيش فيه نحن وأطفالنا.

سيؤدي هذا الاستثمار إلى تسريع مشاركتنا في عالم اللعب الرقمي، ويسعدنا الاستثمار في Epic Games من أجل دعم رحلة نموهم المستمرة، مع التركيز على المدى الطويل نحو المستقبل metaverse.

اما شركة ايبيك نفسها فقد علقت بأنها سعيدة بهذه الشراكة مع الشركات الاخرى واهتمامهم الكبير في توسيع عالم الميتا فيرس. وبهذا الاستثمار الجديد ترتفع قيمة شركة ايبيك الى 31.5 مليار دولار.

هل تعتقدون ان عالم Metaverse سيضع بصمته في العاب الفيديو..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى