سعر لعبة GTA 6 عند الإطلاق سيتجاوز ثمن لعبتين بحسب مصادر مطلعة

لا زلنا ننتظر أي معلومة رسمية عن لعبة GTA 6 من روكستار، ورغم ذلك هناك العديد من المصادر المطلعة التي شاركتنا المزيد من التفاصيل، والتي ارتبط اسمها بحادثة التسريبات الشهيرة للعبة جراند 6 خلال العام الماضي، وكانت ضحيتها شركة روكستار.

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأخبار من نفس المصادر أشارت الى أن ميزانية تطوير لعبة GTA 6 قد تبلغ 1 مليار دولار أمريكي، وبذلك ستصبح أكثر عنوان في عالم الألعاب يستخدم هذا المبلغ الهائل في عمليات تطوير لعبة أو منتج ترفيهي.

بالطبع، لا يمكننا أن نستبعد تماماً مثل هذا الرقم الفلكي، وذلك لأن تكلفة تطوير الجزء الحالي GTA 5 قبل 10 سنوات وتحديداً خلال عام 2023 بلغت حينها ربع مليار دولار أمريكي. وهو أمر منطقي بالنسبة لارتفاع تكلفة تطوير الألعاب على عدة مراحل، بالإضافة الى التضخم المتنامي الذي يشهده العالم في السنوات الأخيرة.

سعر لعبة GTA 6 عند الإطلاق

بعد انتشار هذا الخبر، توقعت العديد من المصادر بأن سعر اللعبة قد يكون مرتفعًا نظرًا لتكلفة التطوير المرتفعة التي من الممكن أنها اقتربت من مبلغ مليار دولار أمريكي. هناك إشاعات عديدة تقول إن سعر اللعبة قد يبلغ عند الإطلاق 150$، وأنها ستحتوي على نسخة واحدة فقط فيها مختلف الأطوار، أي أننا لن نشاهد نسخة قياسية أو Ultimate منها وغيره.

اقرأ أيضًا:

مصدر آخر قال إن سعر اللعبة لن يصل إلى المبلغ المذكور، حتى لو بلغت ميزانية تطويرها ملياري دولار أمريكي. والسبب هو أن مجتمع اللاعبين في الأصل لم يعجبه ارتفاع سعر ألعاب الجيل الحالي لتصل إلى 70$، بالإضافة إلى Take Two و روكستار على علم بهذا الأمر، لذلك من المخاطرة الكبيرة أن يتم إطلاق اللعبة بسعر مرتفع غير مألوف لدى اللاعبين.

هناك سبب آخر، وهو أن أسعار ألعاب روكستار وبالتحديد سلسلة GTA لم ينخفض سعرها كثيرًا خلال السنوات. فمثلًا GTA 5 صدرا بسعر 60$ وحتى الآن وبعد 10 سنوات لا يزال سعرها 40$ على الرغم من عمر اللعبة الطويل.

في كل الأحوال، لا نزال ننتظر صدور تعليق أو بيان رسمي من شركة روكستار حول طبيعة أسعار ألعابهم مستقبلاً وتحديداً عنوان ضخم مثل GTA 6.

ما هي توقعاتكم لسعر اللعبة عند الإطلاق، هل تتصورن أن تتخطى حاجز 100 دولار؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button