الكشف عن اسم مخترق GTA 6 وادانته بالابتزاز والتهديد..

لعبة GTA 6 تعد من اكثر العناوين المنتظرة، ورغم ان روكستار قد اعلنت بالفعل عن وجود اللعبة تحت التطوير، الا انها لم تكشف عن اي تفاصيل جديدة عنها طوال الفترة الماضية.

تقاعص المطور والناشر في الكشف عن اللعبة دفع احد المراهقين لاختراق سيرفرات مطورها والوصول الى العديد من البيانات الحساسة من ضمنها حسب بعض التقارير الكود المصدري للعبة. الامر لم يتوقف هنا، حيث بادر هذا المخترق لارسال بريد الكتروني الى موظفي روكستار يبتزهم بنشر بيانات للعبة على الانترنت.

حسب تقرير جديدة نشرته شبكة Reuters الاخبارية، فان المخترق ويدعى أريون كورتاج وهو مراهق من فريق Lapsus$ الشهيرة قد تمت ادانته بالتهمة الموجهة اليه. وهو يواجه الان 12 تهمة، بما في ذلك ثلاث تهم ابتزاز وتهمتي احتيال و6 تهم إساءة استخدام الكمبيوتر في المملكة المتحدة.

بجانب اختراق وابتزاز شركة روكستار، فقد تم توجيه تهم ابتزاز اخرى الى كورتاج برفقة صديق له يبلغ من العمر 17 عام لم يذكر اسمه من ضمنها تهديد وابتزاز شركات كبيرة ابرزها Revolut و Uber و Nvidia وعملاق الانترنت والاتصالات البريطاني BT Group والمطالبة بفدية تبلغ 4 مليون دولار.

تم تقييم حالة كورتاج النفسية من قبل الأطباء على انه غير لائق للمحاكمة، لذلك ستحدد هيئة المحلفين ما اذا كان قد ارتكب الافعال المزعومة بدل من إصدار حكم مذنب أو غير مذنب.بينما سيحاكم صديقة البالغ من العمر 17 عامًا بتهمتي ابتزاز وتهمتي احتيال وثلاث تهم بموجب قانون إساءة استخدام الكمبيوتر تتعلق باختراق BT و Nvidia، وهو ما ينفيه.

يذكر انه في عام 2022، تعرضت روكستار لاختراق قد يكون الاخطر والاضخم في تاريخ صناعة العاب الفيديو. حيث تمكن المخترق من الوصول للعديد من الملفات والبانات الحساسة التي تتعلق بمشاريع روكستار من ضمنها لعبة GTA 6 التي شهدت انتشار اكثر من 90 فيديو وملف من نسخة مبكرة للعبة.

روكستار حاولت جاهدة وبالتعاون مع منصات وعدة جهات قانونية بازالة هذا المحتوى من الانترنت الا انها فشلت في ازالته بشكل كامل.

رغم ان اسم المخترق لم يظهر في المراحل الاولى من التحقيق والملاحقة، الا ان شركة Uber قد بدأت من اللحظة الاولى لعملية الاختراق بتحقيق مشترك مع FBI تم من خلاله التوصل الى ان الاختراق الذي تعرضت له تم من خلال نفس مخترق روكستار. تم حينها الوصول الى بيانات هذا المخترق وسارعت قوى الامن البريطانية بتحديد مكانه واعتقاله.

أريون كورتاج من المفترض انه يبلغ من العمر 18 عام مقيم في بريطانيا، وقد تم توقيفه خلال ساعات قليلة فقط من اختراق روكستار العام الماضي.

هدد حينها كورتاج بنشر العديد من البيانات الحساسة المتعلقة بمشاريع روكستار القديمة والمستقبلة لكن لعبة GTA 6 انت ابرزها والتي شهدت نشر للعديد من الفيديوهات التي تظهر نسخة مبكرة من اللعبة. بينما اثبتت هذه التسريبات الكثير من الشائعات التي ظهرت من عدة مصادر ابرزها وجود بطلين للعبة ذكر وانثى والمكان الرئيسي الذي ستدور فيه احداث اللعبة وهي مدينة فايس سيتي.

روكستار اكدت بعد ايام من هذه التسريبات انها تمكنت من احتواء الامر مشيرة الى ان هذه التسريبات لن تؤثر على خطة تطوير لعبة GTA 6 ولن تغير اي من المواعيد المقترحة ضمن الخطة الداخلية.

روكستار لم تكشف حتى لحظة كتابة هذا التقرير بشكل رسمي عن لعبة GTA 6 ولكن هناك توقعات من اعلاميين ومحللين بارزين بأن يتم الكشف بشكل اولى عن اللعبة قبل نهاية هذا العام واصدارها في نهاية العام القادم 2024.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button