شاهد مقارنة اداء لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart على PS5 و PC

بدأت نسخة المراجعات للعبة Ratchet and Clank: Rift Apart نسخة PC بالوصول الى بعض الاعلامين من ضمنهم الفريق التقني الشهير ديجيتال فاوندري، والذي بدأ بمقارنة اداء اللعبة على منصة PS5 و PC على عدة اعدادات.

من خلال الفيديو الذي يمكن مشاهدته بالاسفل والذي يضع المقارنة الشاملة من قبل هذا الفريق التقني، يمكن ملاحظة كيف تمكن PS5 من اثبات قوته مقارنة بأعلى اعدادات على الحاسب الشخصي.

إن أبرز النقاط التي تم التركيز عليها هو سرعة التحميل التي تتمثل في الانتقال الآني بين عوالم Ratchet and Clank: Rift Apart، حيث تم المقارنة مع حاسب معد بتقنيات متدنية بقرص HDD قريب من اعدادات PS4. واخر بأعلى إعدادات من خلال استخدام محرك الاقراص SSD عالي السرعة وبطاقة رسومات 4090 بدقة 4K وتقنية DLSS.

المقارنة اخرجت محركات أقراص HDD من المنافسة حيث اظهرت اداء اللعبة المتدني وتأخير في التحميل بشكل كبير ومزعج ومتقطع للغاية. لتبقى المقارنة الساخنة بين PS5 و PC بالاعدادات المرتفعة، حيث كان الاداء متقارب الا انه لو تم التدقيق في سرعة التحميل وبعض المؤثرات البصرية الاخرى فسيكون واضح تفوق نسخة PS5.

السر يكمن في المدة الزمنية المستغرقة ما بين دخول وخروج راتشيت من الصدع الزمني، حيث ستلاحظ ان في نسخة PS5 يسير بسلاسة ولا يستغرق اي وقت من اجل الخروج والدخول الى العالم الجديد. على عكس نسخة PC التي تستغرق وقت أكثر قليلا بين الصدعين ولو كانت غير ملحوظة بسبب قصرها.

ايضاً ورغم ان نسخة PS5 من لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart قد تم ضبطها على وضع الاداء مع تفعيل RT والذي يعمل على التضحية ببعض من جودة الرسومات الا انه تمكن من التفوق على نسخة PC من حيث جودة الرسومات وحدتها كما تشاهدون في الصورة بالاعلى.

يبقى السر في ان PS5 رغم انه يستخدم قرص SSD عالي السرعة الا ان الامر يكمن في التوافق الكبير في سرعة الادخال والاخراج I/O والتي تعتمد في مجملها على سرعة SSD وقوة GPU و CPU و الذاكرة العشوائية RAM. تعمل جميعها بشكل متناغم وبأقصى قدراتها لتجنب ادخال المطور في عنق الزجاجة وهو الامر الذي يمكن ان يقف كعقبة في وجه المطورين على بعض المنصات الاخرى.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button