توقعات بتأخير اصدار لعبة Spider-Man 2 في منطقة الشرق الاوسط..

لا يزال مصير لعبة Spider-Man 2 مجهولًا حتى الآن في منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا بعدما حدث مع اللعبة في المتجر العربي من خلال سحب تصنيفها العمري وعدم تحديد موعد الإطلاق. بناءً عليه، يدعي أحد المصادر أن موعد إطلاق اللعبة قد يتأجل في المنطقة العربية.

تحدثنا سابقًا عن اختفاء التصنيف العمري للعبة Spider-Man 2 من المتجر السعودي والمتاجر العربية الأخرى بدون سبب أو سابق إنذار. قبل ذلك كان موعد إطلاق اللعبة غير متاح عبر المتجر السعودي عن غيره من المتاجر الأخرى مما جعل البعض يعتقد أن اللعبة قد يتم منعها في المنطقة العربية.

هذا الموضوع انتشر انتشارًا واسعًا على غير العادة، حتى بدأت بعض المواقع المتخصصة في تغطية اخبار العاب الفيديو مثل VGC و PSU و Playstation Lifestyle بالحديث عنه. جميع هذه المواقع رجحت عدم إطلاق اللعبة في المنطقة العربية بسبب احتمالية احتوائها على محتوى غير لائق مثل شعار المثليين LGBTQ وغيره.

لكن مصدر آخر عبر تويتر وهو MSM Access قال أن لعبة سبايدرمان 2 ستصدر في الشرق الأوسط ولكن ليس في موعدها العالمي المقرر في تاريخ 20 أكتوبر. بل سيتم تأجيل إطلاقها حتى يتم العمل على نسخة منقحة منها خالية تمامًا من مشاهد المثليين أو أي محتوى يخصهم أو يشير إليهم.

لا نعلم حتى الان ما اذا كانت اللعبة تحتوي بالفعل على اي مشاهد او تلميحات خارجة عن العادات والتقاليد بينما لم تظهر اي منها في عروض اللعبة التي شاركها المطور حتى الان.

من جهتها، لم تعلق هيئة المرئي والمسموع بعد على هذا الموضوع ولا يزال مصير اللعبة مجهول حتى هذه اللحظة في الشرق الأوسط. لكن ما هي توقعاتكم، هل تضحي سوني بالسوق العربي وترفض العمل على نسخة منقحة أم أننا سنشاهد اللغبة بترجمتها العربية الخالية من أي محنوى غيى لائق متواجدة في المنطقة العربية؟

في وقت سابق تم منع لعبة Final Fantasy 16 التي صدرت بشكل حصري على منصات PS5 بسبب احتوائها على مشاهد مخلة. وللاسف بعد محاولات هيئة المرئي والمسموع من خلال التواصل مع الناشر من اجل تنقيح اللعبة بنسخة خاصة للمنطقة، تم مقابلة هذا الطلب بالرفض الامر الذي ادى الى حجب اللعبة في المنطقة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button