بلايستيشن 5 سلم PS5 Slim.. سوني هي المستفيد الوحيد!

كشفت سوني مؤخراً عن النموذج الجديد من اجهزة بلايستيشن 5 والذي يعتقد البعض انه نسخة “سلم” او PS5 Slim. لكن هل يقدم هذا النموذج ما تقدمه النسخ النحيفة التي قدمتها لنا سوني في الاجيال السابقة؟

ما يميز بلايستيشن 5 سلم PS5 Slim!

ما يميز الطراز الجديد هو الحجم الاقل والذي يقل بنسبة 30% عن حجم الطراز العادي، وربما هذا لن يكون ملحوظ بمقدار الفارق بين جهاز بلايستيشن 4 العادي والنسخة النحيفة منه او حتى بلايستيشن 3 والنسخة النحيفة منه.

الفارق الاخر هو وجود قرص قابل للازالة في جهاز بلايستيشن 5 “سلم” PS5 Slim والذي يمكن ازالته واضافته او شرائه بشكل منفصل بسعر 80 دولار. ايضاً، زيادة مساحة التخزين التي تبلغ 1 تيرا الان مقارنة بمساحة 825 جيجا في الطراز الاصلي.

بالعادة تعمل سوني على اصدار النسخة المصغرة من اجهزة بلايستيشن من اجل تقديم المزيد من الميزات للمستخدم ودفعه الى شراء الجهاز. ابرز هذه الميزات هي السعر الاقل والذي يبدو اننا نفتقده بقوة في جهاز PS5 Slim الذي سيحصل على ارتفاع في السعر ليصبح 450 دولار.

ايضاً، في الاغلب، تحصل النسخ النحيفة من الاجهزة المنزلية على مساحة تخزين داخلية مضاعفة  لكن هنا في النموذج الجديد لن نحصل الا على زيادة بسيطة ربما لا تعني الكثير للمستخدمين.

لا تنسى ان الطراز الاصلي يحصل على قاعدة اضافية ضمن محتوى الصندوق من اجل تثبيت الجهاز حسب الوضعية التي يرغب فيها المستخدم سواء افقية او طولية. لكن في الطراز الجديد، فستحصل على قطعتين من البلاستيك لتثبيت الجهاز في الوضع الافقي. لكن سيتوجب عليك شراء قطعة منفصلة خارجية من اجل ذلك.

سوني هي المستفيد الوحيد!

في النهاية ربما تكون الانعكاسات الاجابية لجهاز بلايستيشن 5 سلم PS5 Slim في اتجاه سوني بشكل اساسي حيث ستكون تكلفة الانتاج اقل مقارنة بالنموذج الاصلي. في المقابل رفع السعر بمقدار 50 دولار عن سعر النسخة الرقمية الاصلية، كل هذا سيجعل هامش الربح اكثر.

في حال اردنا ان نقارن بلايستيشن 5 سلم بالنسخة المسربة لجهاز Xbox Series X Slim الذي يحمل الاسم الداخلى “برووكلين”، فيبدو ان مايكروسوفت لديها عرض افضل للمستخدمين. حيث يقدم الجهاز حسب التسريبات الغير مؤكدة شكل اسطواني مع ازالة محرك الاقراص ومساحة تخزين داخلية 2 تيرا اي ضعف المساحة المتاحة في الطراز الحالي.

سوني ربما تطرح هذا الطراز الجديد ليكون الطراز الاساسي بدل من الطراز الحالي. بينما يعتقد بعض المحللين ان PS5 Slim كان من المفترض ان يكون نسخة الاصدار الاولى لكن سوني ربما تأخرت في الوصول الى الشكل التصورى النهائي له.

في كل الاحوال، هل تخطط لشراء الطراز الجديد او لا؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button