مايكروسوفت تنكر وجود ثغرة امنية في نظام Xbox..

قبل عدة ايام بدأ العديد من المؤثرين والمستخدمين بالحديث عن وجود ثغرة امنية في انظمة Xbox تمكن بعض المستخدمين العاديين من اغلاق حسابات مستخدمين بشكل دائم على الشبكة.

من خلال تطبيق طرف ثالث يمكن تثبيته على الحاسب الشخصي يمكن المستخدم من الولوج الى العديد من الخصائص التي يمكن التحكم بها فيما يخص الاصدقاء على شبكة Xbox من ضمنها الاغلاق الدائم لحساباتهم.

الرد الاول من مايكروسوفت جاء من خلال كيم كونز، مدير عام Xbox للثقة والأمان الذي انكر بشكل كامل وجود مثل هذه الثغرة (عبر The Verge)، حيث  قال:

“فقط التقارير التي تمت مراجعتها من قبل فريق السلامة في Xbox والتي يم تحديدها على أنها دقيقة وتنتهك معايير المجتمع الخاصة بنا تؤدي إلى اتخاذ إجراء تنفيذي مثل التعليق أو حظر الحساب..”

كونز حسب تصريحاته اكد ان التقارير او الشكاوى التي تصل الى فريق السلامة ويتم مراجعتها بشكل دقيق هي الوحيدة التي يمكن ان تكون سبب في اغلاق بعض الحسابات. غير ذلك فلا يوجد اي طريقة يمكن لاي مستخدم عادي الولوج الى مثل هذه الخصائص الحساسة والتلاعب بها.

ثغرة خطيرة في نظام Xbox

الامر بدأ عندما تحدث احد اليوتيوبر ويدعى GhillieMaster من الكشف عن اداة Tool يتم تنصيبها على اجهزة الحاسب الشخصي وهي مشابه لطريقة عمل تطبيقات VPN بحيث يمكنها الاتصال مع شبكة Xbox في نفس الوقت الذي يكون فيه المستخدم يلعب أحد الالعاب مع أصدقائه بحيث تعطيه بعض الصلاحيات من اجل فتح Party او اغلاق Party او طرد لاعب من Party والمزيد من الخيارات بالإضافة الى وجود خيار اغلاق Ban حساب المستخدم المتصل في نفس Party.

بعد تصريحات مايكروسوفت هذه، ربما يكون الادعاء كاذب ولا وجود بالفعل لمثل هذه الثغرة حيث كان الهدف من ذلك تحداث جدل ولفت الانتباه ليس اكثر. لكن سننتظر تعليق المستخدمين بعد هذا الرد من مايكروسوفت وما اذا كان بالامكان تقديم المزيد من الادلة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button