كل الألعاب الداعمة للصوت ثلاثي الأبعاد على PS5 ستدعم تقنية Dolby Atmos تلقائيًا

توفر الآن التحديث الجديد لمنصة PS5 قبل عدة ايام، لكنه لا يزال تحديث تجريبي لمستخدمين محددين وسيصدر عالميا في القريب العاجل، حيث يحتوي هذا التحديث على ميزات رائعة إحداها هي دعم تقنية Dolby Atmos الخاصة بالصوت، لذلك كل الألعاب التي تدعم الصوت ثلاثي الأبعاد أو تحتاج هذه الميزة ستتطلب أولًا الحصول على التحديث من الجهاز.

ستحصل جميع ألعاب PS5 الداعمة للصوت ثلاثي الأبعاد على دعم تلقائي لتقنية Dolby Atmos كما كشف Loic Couthier مدير الإشراف على التصميم الصوتي في الشركة عبر تويتر، وهذه التصريحات جاءت بعد أن سأله المتابعين عن دعم لعبة مثل Returnal لهذه الميزة أم لا، وأجاب أن الألعاب الحالية الداعمة للصوت ثلاثي الأبعاد تدعم شيء بسيط من هذه التقنية، وللحصول على التقنية كاملة يجب تثبيت التحديث التجريبي.

إن كنت شخص محظوظ بالحصول على التحديث ذاته، يمكنك التوجه فورًا إلى الإعدادات والصوت ومن ثم تنسيق الصوت وقم بتحديد تقنية Dolby Atmos لتكون من الأوائل الحاصلين على التقنية الصوتية المميزة من وسط 40 مليون مستخدم لجهاز PS5، هذا الرقم هو ما تم الإعلان عنه من شركة سوني مؤخرًا اعتبارًا من شهر نوفمبر 2020 بعد التغلب على مشاكل النقص الناجمة عن فيروس Covid-19.

من ضمن الخصائص الجديدة التي سيوفرها لك تحديث بلايستيشن 5 القادم، هي امكانية اطفاء صوت تشغيل الجهاز “Beep” عند الضغط على زر التشغيل سواء من وحدة التحكم او زر التشغيل على الجهاز، ويمكنك الإطلاع على المزيد من تفاصيل التحديث من تغطيتنا هنا.

شركة Sony تستعد بكل ما لديها من تقنيات قبل إصدار لعبة Spider-Man 2 خلال شهر اكتوبر، والتي تعد بمستوى قصصي ومدن جديدة والمزيد من الشخصيات الأيقونية التي تتميز بها شخصية الرجل العنكبوتي، لكن مع حذف اللعبة من المتجر السعودي بسبب احتمالية حمل اللعبة للأجندات، يبدو أن المنطقة لن تحظى بتجربتها إلا أن وضعت منظمة التصنيف في السعودية حد للأمر من خلال تنقيحها إن لم يتم منعها في النهاية.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button