حالة احباط كبيرة بين مجتمع Red Dead Redemption بعد الاعلان الجديد

اذاً، بعد التسريبات والشائعات التي خيمت على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الايام القليلة الماضية، اعلنت روكستار عن Red Dead Redemption القادمة الى منصتي بلايستيشن 4 ونينتندو سويتش خلال هذا الشهر اغسطس.

الاعلان تم بشكل مفاجئ من خلال مدونة روكستار على الانترنت بعد اصدار فيديو يؤكد تاريخ الاطلاق ويستعرض بعض المشاهد من اللعبة.

للاسف، النسخة المعلن عنها ستصدر فقط على اجهزة بلايستيشن 4 ونينتندو سويتش ولن تحصل على اي تحسينات من حيث جودة الرسومات او المؤثرات البصرية. كل ما في الامر هو تخطي مشكلة عدم دعم اجهزة بلايستيشن 4 للتوافق المسبق لالعاب الجيل الاسبق بلايستيشن 3. وهذا يفسر عدم الاعلان عن نسخة اكس بوكس وان كون الجهاز من الاساس داعم للتوافق المسبق لالعاب اكس بوكس 360.

هذا الاعلان قابلة ردة فعل غاضبة من الجمهور الذي رف اماله بأن يحصل على نسخة ريميك محسنة باستخدام محرك Rage الجديد والذي تم استخدامه في تطوير لعبة Red Dead Redemption 2 او على الاقل نسخة ريماستر تحتوي على بعض التحسينات البصرية والاداء. لكن للاسف كل ما في الامر هو مجرد اعادة نقل لنسخة بلايستيشن 3 الى بلايستيشن 4 مع اضافة نسخة خاصة بجهاز نينتندو سويتش. بالمناسبة ستكون نسخة بلايستيشن 4 قابلة للعب على جهاز بلايستيشن 5 عبر التوافق المسبق.

المثير في الامر هو اللعبة سيتم طرحها بسعر 50 دولار وهو سعر مرتفع بعض الشيء بالنسبة للعبة صدرت منذ عدة سنوات دون ان يكون هناك تحسينات. البعض يعتقد ان سعر 30 دولار كان مناسب اكثر للعبة وسيساهم في اكثر في امتصاص غضب الجمهور المترقب.

هناك ايضاً من يعتقد ان اعادة اصدار لعبة Red Dead Redemption بنسخة عادية ما هو الى استغلال تعاطف جمهور اللعبة لجمع المزيد من الاموال ليس اكثر.

في كل الاحوال، الانظار الان تتحول الى المشروع التالي المؤكد انه موجود وهو لعبة GTA 6 الذي ما زالت روكستار تتكتم عليه بشكل كبير. وربما جاء الاعلان عن هذا البورت استعداداً للكشف عن اللعبة GTA القادمة حيث ستشهد العاب روكستار حينها اقبال كبير وسيكون من الجيد توفر نسخة بلايستيشن 4 ونينتندو سويتش في الاسواق والمتاجر الرقمية خاصة ان هذه المنصات تحظى بشعبية وانتشار واسعين.

الامر المثير هنا هو عدم الاعلان عن نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة والذي كان سيحظى باستقبال جيد من قبل مالكي المنصة لكن ربما يكون هناك المزيد من المفاجأت المتعلقة باللعبة في المستقبل. ربما نحصل بالفعل على حزمة تجمع الجزء الاول مع الثاني بنسخ محسنة لمنصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي في المستقبل.

تبقى جميع الاحتمالات مفتوحة لكن دون ان نرفع الامال حيال ذلك، ودعونا نضع تركيزنا الان نحو العنوان القادم من روكستار. اليس كذلك الامر؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button