براءة اختراع من سوني لجهاز ينشئ محاكاة للرائحة، قد تخص ذراع Dualsense..

قدمت شركة سوني طلبًا لتسجيل براءة اختراع لجهاز يمكنه إنشاء محاكاة للرائحة المتزامنة مع محتوى الفيديو. هذا المحتوى قد يكون ألعاب أو أفلام أو تطبيقات أخرى وقد يتعلق بنسخة جديدة من ذراع Dualsense الخاصة بجهاز PS5.

وفقًا لموقع Game Rant وبحسب براءة الإختراع، سيستخدم الجهاز أنبوبة قابلة للفصل يمكنها إطلاق العطور والروائح المختلفة. يمكن استخدام الجهاز في الألعاب والأفلام والتطبيقات الأخرى. وبالطبع هذا الإختراع سيتوجب عليه التغلب على بعض التحديات الفنية قبل أن يصبح قابل للتطبيق تجاريًا. هذه المواصفات تناسب ذراع Dualsense لتطبيق هذه البراءة عليها لأنها تتمتع بالفعل بمواصفات تتعلق بالإنغماسفي المحتوى مثل الأزرار التكيفية وغيرها.

سيحتاج الجهاز إلى أن يكون صغيرًا وخفيفًا بما يكفي ليكون محمولًا، وسيحتاج إلى أن يكون قادرًا على إنتاج مجموعة متنوعة من الروائح بدقة. إذا تم التغلب على هذه التحديات، يمكن أن تكون براءة اختراع سوني ثورة في طريقة استمتاعنا بالوسائط المتعددة. يمكن أن تساعدنا في الشعور بالمزيد من الإنغماس في المحتوى الذي نشاهده أو نلعبه، ويمكن أن تجعل التجربة أكثر إثارة وإثارة.

يمكن استخدام فكرة الرائحة في الألعاب لإنشاء تجارب أكثر واقعية. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لإطلاق رائحة الدخان أو البارود أثناء اللعبة. كذلك يمكن استخدامها في الأفلام لإنشاء أجواء أكثر غامرة.

يمكن أيضًا استخدامها لإطلاق رائحة المطر أو العواصف أثناء مشاهدة فيلم. عدا عن استخدامها في التطبيقات الأخرى، مثل التعليم والتدريب. هل تعتقدون أننا قد نرى الفكرة مطبقة في هذا الجيل؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button