استياء كبير من لاعبي Call of Duty بعد تعاون روكستار مع FiveM

شركة Activision تقف في طريق المطورين المستقلين!

أعلنت شركة روكستار منذ أيام عن شراكة مع اثنين من أكبر المؤثرين في مجتمع GTA 5، وهما مؤسسين مودات الحياة الواقعية وغيرها من المودات، وبالمقابل يتساءل لاعبي مجتمع COD حول عدم قيام الناشر Activision بفعل الشيء نفسه؟!

نحن نعلم ان شركة Activision قد حسمت موقفها من صناع المودات بشكل صريح جدا، حيث إتجه الناشر لإتخاذ موقف معادي تماما من عدة مشاريع مثل مشروع مود Sm2 في شهر مايو الماضي، وهو الأمر الذي أجبر صناع هذا المشروع لإيقاف تطويره بشكل كامل بعد عامين من العمل عليه.

كان مشروع مود Sm2 المجاني عبارة عن تعديل ضخم باستخدام محرك تطوير لعبة MW 2019 وضم أكثر من 100 سلاح كلاسيكي و 24 ميزة في اللعبة ونظام تقدم محسن، والعديد من الميزات الأخرى.

وبعد ذلك بخمسة أيام فقط من موقف شركة Activision، عادة الشركة مرة أخرى واتخذت نفس الموقف، هذ مع مود X Labs من خلال توجيه خطاب إيقاف آخر لمطوريه، يجبرهم على إغلاق المود الذي أعاد عناوين COD الكلاسيكية مثل MW2 (2009) و COD Ghosts و Black Ops 3 مع خوادم مخصصة وبرامج مخصصة أيضًا لمكافحة الغش.

نذكر متابعينا ان روكستار أعلنت في تاريخ 11 أغسطس، عن عقد شراكة مع Cfx.re و FiveM و RedM المسؤولة عن إنشاء أكبر خوادم في طور الأونلاين لكل من GTA و Red Ded Redemption، وقد تكون هذه الخطوة بمثابة خطوة غير متوقعة لأولئك الذين يتذكرون تاريخ روكستار الصارم ضد المعدلين.

ففي عام 2021، رفعت الشركة دعوى قضائية ضد مجموعة من المعدلين زعمت بأنهم قامو بعكس الكود المصدر لـ GTA 3 و GTA Vice City، وفي النهابة، تمت تسوية هذه القضية فيما بعد.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button