شركة Sega تكمل استحواذها على Rovio

شركة Sega اعلنت انها اكملت اليوم عملية استحواذها الكاملة على مطور لعبة Angry Birds استديو Rovio التي بدأت في شهر ابريل الماضي.

في ابريل الماضي، قدمت شركة سيجا عرض مناقصة للاستحواذ على كامل اسهم شركة Rovio Entertainment مقابل 776 مليون دولار. واليوم وبطريقة جميلة وظريفة عبر حسابات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي تم الاعلان عن استكمال عملية الاستحواذ.

نشر حساب Sega على تويتر اليوم صورة لـ Sonic و Tails و Knuckles وهم يتعاونون مع شخصيات Angry Birds، مؤكدين أن عملية الدمج قد اكتملت وقد جاء في المنشور التالي:

“مرحبًا بك في عائلة Sega، روفيو! نحن سعداء للغاية للاحتفال بانضمام Rovio إلى مجموعة Sega Group. استعد لمغامرات مثيرة في المستقبل..”

عندما تم الإعلان عن الاستحواذ في شهر ابريل الماضي، تم اعتبار العملية بمثابة استحواذ ودي، حيث ذكرت شركة Sega أن مجلس إدارة Rovio قد وافق على العرض منذ لحظة الاولى وأعرب عن دعمه له. وقد صرحت Sega حينها أنها تتوقع اكمال عملية الاستحواذ بنهاية شهر سبتمبر من هذا العام 2023.

وحسب ما جاء في بيان الشركة في ذلك الوقت، ان عملية استحوذت Sega على استوديو Angry Birds لتعزيز مجموعة العاب الهاتف المحمول الخاصة بها. حيث تريد استخدام خبرة استديو Rovio المميزة في تطوير العاب الهاتف المحمول للخدمة الحية لتقديمها في العاب Sega الحالية والجديدة التي ستطرح في سوق ألعاب الهاتف المحمول العالمي.

في الوقت نفسه، تدعي Sega كذلك ان Rovio يسعى الى تجاوز حدود ألعاب الهاتف المحمول وهم يريدون مساعدتهم في تحقيق ذلك. حيث صرحت بالتالي:

“تهدف Rovio إلى توسيع نظامها الأساسي خارج الألعاب المحمولة، وستسعى Sega بنشاط لدعم هذه العملية من خلال قدراتها..”

نحن نتطلع لنرى ما يمكن ان يقدمه لنا الاستديو الطموح Rovio في المستقبل بعد ان اصبح تحت مظلة شركة سيجا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button