شركة NVIDIA ستعلن عن تقنية DLSS 3.5 النسخة الجديدة وهذه هي قائمة الألعاب المدعومة

مرحباً بتقنية شبكة إعادة البناء Ray Reconstruction

خلال مؤتمر Gamescom 2023 الذي سينطلق مساء هذا اليوم، ستطلق شركة انفيديا – NVIDIA العديد من التحديثات الجديدة لجمهورها. ولعل أبرزها هو الإعلان عن ميزة DLSS 3.5 Ray Reconstruction الجديدة، والتي ستكون متاحة هذا الخريف لجميع بطاقات رسومات GeForce RTX ابتداءً من فئة RTX 20-series والأحدث.

لقد أثبتت تقنية DLSS 3 بالفعل قيمتها كأداة قوية ومقنعة، لكن شركة انفيديا قررت الذهاب إلى أبعد من ذلك، من خلال تقديم الإصدار 3.5، الذي يطبق تقنية جديدة تعمل على تحسين الجودة بشكل كبير في الألعاب التي تستخدمها، وذلك من خلال رفع مستوى الأداء بشكل أكبر، وعن طريق Ray Reconstruction التي تم إنشاؤها لتحسين عرض تتبع الشعاع في الألعاب، باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء بكسلات ذات جودة أعلى فيما يتعلق بأشعة الضوء.

ميزة إعادة البناء الجديدة Ray Reconstruction في نسخة DLSS 3.5 من NVIDIA، تم تصميمها خصيصًا لتحسين مظهر العناصر المُتبعة بتقنية Tracing في الألعاب. بينما تحسب التظليل التقليدي كل بكسل في كل إطار، لا يمكن لتقنية Tracing القيام بذلك لأسباب تتعلق بالأداء.

أثناء العرض، يتم إطلاق عدد قليل من الأشعة في شبكة خشنة، مما يترك فجوات “سوداء” فارغة بين مخرجات الأشعة. ومن أجل ملء هذه الفجوات، يتم استخدام مزيل للضوضاء الذي يطلق خوارزميات مختلفة لملء الفراغات حرفياً.

NVIDIA DLSS 3.5

مع تقنية DLSS 3.5، تقدم NVIDIA مزيل ضوضاء جديدًا تم تحسينه للعمل جنبًا إلى جنب مع DLSS 2 upscaling، لتوفير نتائج جودة صورة أفضل وأكثر دقة في نفس الوقت. تعتمد هذه الميزة على Tensor Cores (وليس RT cores)، لذا فهي متوفرة على جميع بطاقات رسومات GeForce RTX الحديثة.

الألعاب التي سوف تستخدم تقنية DLSS 3.5

  • Alan Wake 2
  • Cyberpunk 2077: Phantom Liberty e Portal
  • Portal With RTX

NVIDIA DLSS 3.5

نبذة عن تقنية DLSS 3

تقنية DLSS 3 تعتبر من أهم عناصر زيادة أداء الألعاب دون التضحية بجودة الصورة، وهي تقنية تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور منخفضة الدقة الى صور ورسومات عالية الدقة. هذا الأمر يسمح بتشغيل الألعاب بمعدلات إطارات أعلى ودقة أعلى.

من المعروف أن تقنية DLSS 3 منذ إصدارها أول مرة تستخدم آلية “التعلم المعزز” لإنشاء صور ورسومات عالية الدقة، ويمكنها بعد ذلك استخدام هذه المعرفة لإنشاء صور عالية الدقة من الصور المنخفضة، وهو الأمر الذي سنعكس بشكل مباشر على أداء الألعاب دون الضغط على وحدة المعالجة GPU الخاص ببطاقة الرسومات ودون التضحية بجودة الصورة، وبدون استهلاك للطاقة، وهي مناسبة للغاية في تعزيز أداء دقة عرض 4K وتدعم حتى الآن أكثر من 200 لعبة وتطبيق.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button