id Software تحتفل بمرور 30 عام على صدور لعبة Doom

لعبة Doom بجزئها الاول هي واحدة من الألعاب التي اسست قواعد انتاج الألعاب ذات منظور الشخص الأول في وقتنا الحالي بتقديم تجربة لعبة تصويب ثلاثية الابعاد في أوائل التسعينات من تطوير فريق صغير تحت اسم id Software في مدينة تكساس الامريكية و يتكون من 5 مبرمجين هواه هدفهم هو التميز.

وتتحدث لعبة Doom بكل بساطة في معظم اجزاءها عن جندي من المارينز سمي فيما بعد من قبل اللاعبين تحت أسم Doomguy و مهمتة هي محاربة الشياطين و الاشخاص الممسوسة في القواعد الحربية التي توجد على اقمار المريخ،و ما ميز اللعبة في ذالك الوقت هوا جعلها لعبة ذات عالم ثلاثي الابعاد لكن بأعداء وعناصر ثنائية الابعاد بجانب تقديم تجربة لعب سريعة و عنيفة.

ومن الغريب ان اللعبة قدمت تجربة لعب جماعي في ذلك الوقت حتى انها اول الالعاب التي قدمت لنا طور Death Match الشهير و الذي نراه اليوم في العاب مثل Call of Duty و Battlefield.

وقد أتمت لعبة Doom عامها الثلاثون منذ اول اصدار لها والذي حظي بقبول و شعبية كبيرة عند صدورها في العام 1993 و جزء كبير من تلك الشعبية هو سماح المطورين بنسخ اللعبة او تحميل اول حلقة من اللعبة التي تتكون من 3 حلقات من خلال الانترنت بشكل مجاني على اجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بنظام DOS.

بالاضافة الى السماح للاعبين بصنع خرائط و التعديل على اللعبة، وهو ما جعلها تعيش الى يومنا هذا و جعلها تعمل على مختلف حتى من حب الناس بها قام الاشخاص بتحميل اللعبة على اجهزة غريبة مختلفة مثل الالة الحاسبة او حتى على جهاز كشف الحمل!

شاركونا تعليقاتكم حول أفضل أجزاء السلسلة التي لعبتموها في وقت سابق من خلال قسم التعليقات أدناه..

خالد الانصاري

خالد الانصاري اعشق العاب الفيديو منذ طفولتي و احب مشاركة اخبارها و معرفة جديدها كل يوم.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button