مايكروسوفت تحجب نسخ مراجعة Starfield عن الإعلاميين في بريطانيا..

هل عرقلة الصفقة هي من تسببت في ذلك؟

نحن على بعد يومان من صدور مراجعات لعبة Starfield، ولا تزال صفقة مايكروسوفت المتعلقة باستحواذها على Activision تخوض بعض الصعوبات من أجل انهاء اللمسات الأخيرة لها.

يعتبر الكثير من المحللين أن السوق البريطانية الجبهة الأكثر صعوبة بالنسبة لشركة لاكس بوكس من أجل الحصول على موافقة هيئة الأسواق والمال CMA، ومع ذلك، هل يمكن أن نتساءل عما إذا كان لعرقلة الصفقة تداعيات تؤثر على الإعلاميين في بريطانيا؟

موقع Eurogamer كتب تقريرًا مفصلًا بعنوان Eurogamer And Starfield يشرح فيه المتابعين التأخير المتوقع في إطلاق مراجعته الخاصة للعبة Bethesda القادمة، وبأنهم لن يتمكنوا من نشر المراجعة الخاصة بهم في الموعد المقرر والمواقف لتاريخ 31 أغسطس الجاري.

يبدو أن الوصول إلى اللعبة قد تم تقييده بشدة في المملكة المتحدة، حيث لم تزود Bethesda أيضًا نسخًا من Starfield إلى مواقع الويب وقنوات YouTube المملوكة لشركة Eurogamer والشركة الأم Reedpop. بينما تم تزويد بعض المنافذ الأخرى في المملكة المتحدة بالوصول من خلال ذراع Bethesda في الولايات المتحدة.

أشار الموقع الى أن سبب التأخير هو عدم استلامه لنسخة مراجعة من اللعبة من قبل الناشر Bethesda، والذي بدوره يتبع لشركة مايكروسوفت. شدد الموقع أن السبب الأكبر لمثل هذا الأمر هو أن مايكروسوفت شديدة جدًا بشأن منح أكواد المراجعة لألعابها للجهات الإعلامية المتمركزة في بريطانيا تحديدًا.

الموقع أكمل بقوله إنه وبعض مفاوضات كبيرة بينه وبين مدراء Bethesda ومايكروسوفت، تم في النهاية الاتفاق على منحه نسخة المراجعة في مرحلة ما، ولكنها ستتعدى الموعد المقرر لنشر مراجعات اللعبة عالميًا. وستحصل قناة Digital Foundry على نسختها الخاصة في موعده من أجل المراجعة التقنية، ولن يتم منح أي جهة أخرى من Eurogamer حق الوصول.

التقارير تشير الى أن مايكروسوفت قامت بمنع توزيع أكواد المراجعة الموجهة خصيصًا الى الجهات الإعلامية في بريطانيا ويشمل ذلك المواقع الإلكترونية وقنوات اليوتيوب وكذلك المؤثرين وغيرهم كما أكد موقع Eurogamer بنفسه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button