مايكروسوفت تستعين بموظف سابق في سوني لتحسين علاقتها مع الناشر الياباني..

لا تزال مايكروسوفت تضع السوق الياباني صوب أعينها من أجل توسيع سوق علامة Xbox. يبدو أن خطة العام الماضي التي وضعتها الشركة لتحسين علاقتها مع الناشرين اليابانيين تسير على أفضل ما يرام خصوصًا بعد تعيين موظفة سابقة في سوني من أجل هذا الأمر تحديدًا.

أعلنت مينا ساتو كاتو، وهي مديرة تنفيذية أمضت 8 سنوات في مناصب قيادية في شركة Sony Interactive Entertainment، عبر LinkedIn أنها انضمت إلى مايكروسوفت و Xbox كمديرة للشراكات في اليابان. وفقًا لمينا ساتو كاتو، سيكون دورها الجديد في Xbox هو قيادة جهود الشراكة التي تدعم شركائهم من الشركة اليابانيين على نطاق عالمي.

تتوقع ساتو أن يكون الدور فصل جديد وسيكون عبارة عن “فتح تجارب جديدة في صناعة الألعاب”. في المنشور، أعربت كاتو عن تطلعها لرؤية زملائها في معرض ألعاب طوكيو في الفترة من 21 سبتمبر إلى 24 سبتمبر من هذا العام. من المتوقع أن تحضر Xbox ما تم وصفه بأنه “أكبر عرض للألعاب في طوكيو”، حيث أصدرت جمعية موردي ترفيه الكمبيوتر (CESA) بيان تعترف فيه بالطلب الكبير من المعجبين على العرض.

الشهر الماضي تم الإعلان عن صدور لعبة Final Fantasy 7 لأجهزة Xbox. حيث أتى هذا الإعلان من خلال شركة Square Enix وأيضًا وعدت الشركة بأنها ستقوم بإطلاق المزيد من ألعابها كلما سنحت الفرصة لذلك.

من خلال هذه الخطوة تريد مايكروسوفت ان تعزز مكانة اكس بوكس في اليابان التي تعتبر عقر دار علامة بلايستيشن. يبدو انها خطوة جريئة من مايكروسوفت من اجل اقتسام الكعكة مع سوني والحصول على حصة كبيرة هناك.

هل تعتقدون أننا سنرى منافسة بين مايكروسوفت لسوني في عقر دارها في اليابان مستقبلًا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button