مشاهد جديدة ومعلومات مثيرة حول لعبة Assassin’s Creed Mirage

العودة الى الجذور!

اسابيع قليلة تفصلنا عن موعد اصدار لعبة Assassin’s Creed Mirage التي اصبحت واحدة من اكثر عناوين السلسلة انتظاراً منذ سنوات وذلك لسبب واحد، ستعود بنا الى جذور السلسلة!

حصلنا على الكثير من المعلومات والمشاهد من داخل اللعبة والتي كانت تشاركها شركة يوبي سوفت مع الاعلام خلال الفترة الماضية. لكن اليوم لدينا اول من قام بتجربة اللعبة واعطأ انطباع حقيقي حول التجربة خاصة فيما يتعلق بحقيقة عودة اللعبة الى جذور السلسلة.

موقع Game Informer كان اول الجهات الاعلامية التي تضع ايديها على لعبة Assassin’s Creed Mirage وتجربتها لعدة ساعات. بينما يمكنكم مشاهدة الفيديو الذي شاركونا من خلاله انطباعاتهم الاولية، نحن هنا لنضع لكم ملخص سريع لاهم النقاط التي لفتت انتباهنا في هذا الفيديو والانطباع.

انطباع التجربة الاولى للعبة Assassin’s Creed Mirage

تم تصميم مدينة بغداد لتتناسب مع ميزة الباركور بشكل كامل، رغم ان الاعلامي المتحدث قال ان اللعبة لم تصل الى مستوى الباركور في جزء Unity التي تعد الافضل في هذا الجانب. الا انها قدمت تجربة لعبة افضل بكثير من اجزاء السلسلة التي صدرت مؤخراً.

التركيز على اسلوب التسلسل والقتل الصامت اصبح امر اساسي. سيكون هناك 3 جوانب تعمل في هذا الجانب وهي كالتالي:

  • القتل المتسلسل Chain Assassination
  • القتل بالقفز Air / Ledge Assassination
  • اختراق حصن Infiltrating a fort
  • قذف الخناجر المسمومة والحارقة Corrosive / Poison Throwing Knives
  • ادوات التشتيت Noisemaker Tool

من خلال الفيديو وتعليقات الاعلامي في الفيديو، هناك اتقان جيد لنظام القتل المتعدد Assassin Focus والذي يصل الى قتل 3 جنود في لحظة واحدة. يمكن من خلال رصد الاهداف من نقطة ليست بعيدة وضع علامة عليها بالترتيب ومن ثم تنفيذ هجوم خاطف متسلسلة للقضاء عليهم واحد تلو الاخر.

الاعلامة تحدث عن انه تم تنفيذ هذه الفكرة بطريقة غير واقعية، حيث يظهر “باسم” بطل اللعبة امام كل هدف وكأنه انتقل عبر فجوة زمنية بحيث يظهر امامه فجأة وينفذ ضربة قاضية سريعة. يمكنكم ملاحظة ذلك في الدقيقة 7:05 في الفيديو اسفل هذا التقرير.

ايضا، ميزة القتل بالقفز من على الحواف او التسلق ومباغتة الخصم من على احد الحواف وسحبة او طعنه من الاسفل. هذه واحدة من اهم الميزات التي ستستخدمها في لعبة Assassin’s Creed Mirage خاصة انه يجب عليك ان لا تكون مكشوف في معظم المهام.

ستكون هناك ايضا اسلحة وادوات يمكن ان تساهم في جعل مهمتك سرية ولا تكشفك للخصوم. ابرزها الخناجر التي يمكن حذفها على الاهداف القريبة من خلال توجيهها الى مناطق قاتلة مثل الرأس وهي كفبلة بالقضاء على خصمك قبل ان ينتبه الى وجودك حتى.

هذه الخناشر يمكن دمجها مع مواد اما سامة بحيث تؤثر على الخصم بشكل سريع، او مادة حمضية حارقة يمكنها القضاء على الخصم بسرعة.

ايضا لعبة Assassin’s Creed Mirage ستشهد عودة ادوات التشتيت مثل قنابل الدخان والقنابل الصوتية المصنوعة بشكل بدائي.

من ملاحظتنا نحن للمشاهد التي تم نشرها في الفيديو فيبدوا لنا ان عالم اللعبة مدينة بغداد اصبحت مفصلة بشكل اكبر من السابق وهناك الكثير من التفاصيل الدقيقة التي يمكن ملاحظتها في الابنية والجدران خاصة انه مما لاحظناه في الفيديو انه تم التقاط المشاهد من نسخة PS5.

هذا الاهتمام بالتفاصيل جاء بسبب ان عالم اللعبة اصبح اصغر من الاجزاء الصادرة خلال السنوات الاخيرة، الامر الذي جعل المطور يهتم اكثر في وضع لمساته البصرية الخاصة في اللعبة بشكل ادق.

في كل الاحول فريق VGA4A يجهز لمحبي اللعبة مفاجأة سيكشف عنها قريباً، لكن لا نستطيع ان نشارككم عنها اي تفاصيل في هذه الاثناء وكل ما سنقوله لكم الان هو ان تبقوا اعينكم على VGA4A خلال الايام القليلة القادمة 😉.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button