هل يعقل ذلك؟ شركة روكستار تبيع نسخ مقرصنة من ألعابها عبر منصة Steam!!

بشكل مفاجئ، رصد أحد اللاعبين أن شركة روكستار من المحتمل أنها تقوم ببيع بعض من نسخ ألعابها “المقرصنة” عبر منصة Steam المخصصة للحاسب الشخصي. هذا الأمر اتهمت به في الماضي أيضًا شركة نينتندو، إلا أن هذه المرة الدلائل تشير بأصابع الاتهام الى موظفي روكستار الكسولين كما تشير العناوين التي تحدثت عن الخبر.

نشر حساب crackwatch على تويتر تغريدة يكشف فيها بأن شركة روكستار تبيع نسخ مقرصنة من ألعابها عبر منشئ Steam، وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، حيث سبق أن فعلت الشركة ذات الشيء تمامًا مع Manhunt و Max Payne 2.

اكتشف مستخدم تويتر Silent، أثناء البحث والتنقيب في ملفات لعبة Midnight Club 2 توقيعًا لمجموعة القرصنة الشهيرة Razer 1911، وهي متخصصة في قرصنة البرمجيات من ألعاب وبرامج مدفوعة. لذا، بدلًا من إطلاق النسخة الأصلية من لعبة السيارات، أضافت الشركة نسخة مقرصنة من اللعبة بتوقيع من المجموعة المذكورة.

في حال تم تأكيد ذلك، فإنه لا يوجد أي سبب واضح يدفع شركة كبيرة مثل Rockstar لفعل مثل هذا الأمور ولكن طالما هي ألعاب قديمة ومضى على إطلاقها سنوات لعل الشركة ترى أنه من الطبيعي إرفاق مثل هذه النسخ على منصة تسمح بمثل هذه الأمور.

هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الأمر، حدث ذات الأمر مع شركة نينتندو عندما كشف تحقيق أجراه موقع Eurogamer عن أدلة على قيام الشركة بإعادة استخدام نسخة مقرصنة من لعبة Super Mario Bros الأصلية ثم بيعها على وحدة التحكم الافتراضية الخاصة بـ Nintendo Wii.

نفت نينتندو آنذاك هذه الاتهامات، ولكنها لم تطلق توضيحًا عن سبب تطابق المراجع في ملفات اللعبة مع النسخ المقرصنة. برأيكم ما هو سبب لجوء الشركات لهذه الأفعال؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button