مسمار اخر يوضع في نعش معرض E3 ومستقبلة المجهول..

بينما تتضائل فرص عودة معرض E3 مع الغاء نسخة هذا العام والمصير المجهول لنسخة العام القادم 2024، اليوم يضاف مسمار اخر في نعش المعرض العالمي بعد ان اعلن الراعيين الاساسيين عن الانفصال عن بعضهما البعض.

اليوم اعلنت ESA المنظمة لفعاليات المعرض عن انفصالها عن ReedPop بعد ان فشلت الاخيرة في ضمان اقامة المعرض نسخة 2023. كما أفاد موقع GamesIndustry.biz، وقع الطرفان عقد لعدة سنوات للتعاون في اقامة وتنظيم المعرض في محاولة لإعادته إلى مجده السابق. ومع ذلك، مع عدم الموافقة على نسخة هذا العام، اتخذت الشركتان قرار متبادل بالانفصال.

هذه الخطوة تضعف من جديد فرصة عودة معرض E3 في المستقبل، رغم ان مصير نسخة العام القادم ما زالت مبهم بعد ان تقرر انهاء العقد المبرم مع مركز مؤتمرات لوس أنجلوس الذي كان يقام فيه المعرض في السنوات الماضية.

شركة ReedPop، التي تدير فعاليات سنوية معروفة مثل PAX و Comic Con، قد انتهت الان من E3، لكن لا يبدو أن هناك أي خلاف بين الشركتين. يقول كايل مارسدن كيش، رئيس فعاليات الألعاب في ReedPop:

لقد استمتعنا بوقتنا في العمل مع وكالة ESA ونقدر التزامهم تجاه صناعة الألعاب ككل. على الرغم من أننا لن نشارك في مستقبل E3، إلا أننا نتطلع إلى رؤية تطورها وإلى أين ستأخذها وكالة ESA في المستقبل..

ويقول الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة ESA ستانلي بيير لويس إنه يقدر شراكة ReedPop على مدار الـ 14 شهر الماضية ويدعم جهودهم المستمرة للجمع بين الصناعة وجمهور العاب الفيديو معًا من خلال أحداثهم المختلفة.

في تصريح سابق هذا العام، لمتحدث باسم مؤسسة ESA التي تدير المعرض اكد نقلاً عن الاعلامي ستيفين توتيلو المحرر في موقع Axios ان المؤسسة لم تتخذ القرار حول مصير E3 2024 وما بعد ذلك. واشار المصدر ان ادارة المؤسسة تجري في هذه الاثناء لقائات مع اعضاء المؤسسة والمستثمرين حول مصير نسخة العام القادم من المعرض وسوف يتم الكشف عن القرار في وقت لاحق.

لذلك، يبدو أن مصير E3 2024 لا يزال في حالة تغير مستمر، ولكن قد يتم إصلاح الامر بالكامل في نسخة عام 2025 وما بعده. ومع قطع مهرجان الألعاب الصيفية لجيف كيلي شوط طويل لملء هذه الفجوة، سيكون من المثير جدًا رؤية كيف ستتغير الأمور خلال العامين المقبلين.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button