نقاش | هل أنتظر صدور PS5 Pro أم أشتري جهاز بلايستيشن 5 الحالي؟

مع اقتراب موعد مرور منتصف جيل وحدات التحكم المنزلية الحالية، تزداد احتمالية إصدار نسخة Slim أو Pro من جهاز PS5 حدةً يومًا بعد يوم. وخاصةً مع تزايد الشائعات التي تتحدث عن ذلك، وهذا أمر طبيعي في عالم صناعة الألعاب.

شركة سوني بدورها تطور وتصدر بشكل منتظم إصدارات جديدة لأجهزتها وتقوم بتحسينها عبر الوقت، رغم أن الشركة لم تتحدث أو تصدر بيانًا رسميًا حول هذا الأمر بشكل رسمي حتى هذه اللحظة. لكننا بالطبع سنرغب بشدة في معرفة ما تخبئه الشركة اليابانية في جعبتها للاعبين.

إن فئة كبيرة من اللاعبين مهتمة للغاية بتجربة ومواكبة أحدث التقنيات والحصول على أفضل أداء ممكن في الألعاب، سواء من حيث الدقة أو الأداء، ومن أجل تحقيق ذلك، فإن انتظار إصدار PS5 Pro هو الخيار الأفضل بلا أدنى شك. حيث من المتوقع أن يتميز جهاز منتصف الجيل بمعالج مدمج أكثر قوة لتحسين الرسومات ومعدلات الإطارات. كما من المتوقع أن يدعم دقة 8K، والتي ستكون قفزة كبيرة عن دقة 4K التي يدعمها PS5 الحالي بإطارات محدودة.

ومع ذلك، فإن PS5 Pro من المحتمل أن يكون أكثر تكلفة من الجهاز الحالي. كما أنه من المحتمل أن يكون إصدار البرو متأخرًا من حيث الإصدار، حيث من المتوقع أن يتم إطلاقه في نهاية عام 2024 في حال تم الإعلان عنه.

بالمقابل، يعتبر قرار شراء جهاز منتصف الجيل بالنسبة لفئة أخرى من اللاعبين، أمرًا صعبًا ومحيرًا للغاية في آن واحد، لأن يعتمد على عدة عوامل يجب مراعاتها قبل اتخاذ القرار نهائي، منها الميزانية التي ستكون أعلى، ومدى الاحتياجات والوقت الذي سيصدر فيها الجهاز.

على الجانب الآخر، هناك فئة من اللاعبين لا يهتمون بشكل أساسي في تجربة أحدث التقنيات ومواكبتها بشكل مستمر، مع الأخذ بعين الاعتبار امتلاك ميزانية محدودة، ولذلك، فإن شراء جهاز PS5 الحالي هو الخيار الأفضل. لأن جهاز سوني الحالي يعتبر جهازًا قويًا يمكنه التعامل مع أحدث الألعاب بدقة 4K و 2k وأداء بمعدل إطارات متفاوت. بالإضافة الى توفره بشكل طبيعي في المتاجر حول العالم. هذا الأمر يجعله بكل تأكيد خيارًا أكثر سهولة.

نحن بدورنا لا نستطيع الإجابة على هذا التساؤل بهذه البساطة، ويبقى القرار متروك بشكل كامل الى اللاعب. إذا كنت مستعدًا للانتظار والحصول على أفضل تجربة ممكنة، فإن انتظار إصدار PS5 Pro هو الخيار الأفضل لتجربة أكثر متعة. إذا كنت لا تهتم بتجربة أحدث التقنيات ولديك ميزانية محدودة، فإن شراء جهاز PS5 الحالي هو الخيار الأفضل.

يسعدنا أن تشاركوننا آرائكم وتوجهاتكم حول الرغبة في شراء جهاز PS5 أو الانتظار مزيد من الوقت لصدور جهاز أقوى..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button