جهاز PS5 يحقق مبيعات ضخمة في شهر أغسطس الماضي داخل الأسواق الأوروبية

كشفت منظمة GSD المسؤولة عن تتبع إحصائيات الألعاب ومبيعات الأجهزة عن أرقام مبيعات جهاز PS5 والألعاب بشكل عام لشهر أغسطس الماضي، ووضعت نسب مقارنة مع مبيعات ذات الشهر من العام الماضي.

وفقًا لنتائج المنظمة التي نقلها موقع Gamesindustury، فإن ما يقارب 10.7 مليون لعبة من ناشري الألعاب الضخمة تم بيعها في الشهر الماضي داخل أوروبا. هذه الأرقام تعد زيادة بنسبة 29% عن مبيعات الألعاب في ذات الفترة من العام الماضي، بالطبع بدون احتساب لعبة Baldur’s Gate 3 لأنها صدرت حديثًا.

مبيعات الأجهزة المنزلية بشكل عام في أوروبا ارتفعت بنسبة 67% خلال الشهر الماضي مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي. تقول المنظمة في تقريرها أن السبب في ارتفاع مبيعات الأجهزة المنزلية يعود إلى توفر جهاز PS5 في الأسواق بشكل كافي لأن العام الماضي كان الجهاز شبه مفقود في الأسواق.

أيضًا، مبيعات جهاز PS5 ارتفعت بنسبة 197% الشهر الماضي في أوروبا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وكذلك كانت العناوين الأكثر مبيعًا خلال الشهر الفائت هي FIFA 23 تلتها GTA V التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 40% الشهر الفائت في أوروبا مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي.

فيما يتعلق بأجهزة نينتندو سويتش، كانت لعبة The Legend of Zelda Tears of The Kingdom في المركز الأول تبعتها لعبة Mario Kart 8 Deluxe.

أخيرًا، كانت لعبة Armored Core 6 أفضل إصدار حديث مبيعًا في أوروبا وأتت في المركز الرابع في قائمة أفضل الألعاب مبيعًا في شهر أغسطس الماضي داخل أوروبا. يمكننا القول إن العام الحالي هو العام الذي يجب أن تؤخذ فيه إحصائيات الألعاب بعين الاعتبار، حيث أصبحت الأجهزة الآن أصبحت تتوفر في الأسواق بسعرها الطبيعي بدون نقص.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button