يوبي سوفت ألغت لعبة Prince of Persia 3 كلاسيكية في عام 2019..

في الفترة الأخيرة شركة يوبي سوفت العديد من المشاريع التي كان بعضها في مراحل التطوير المبكرة، كان من بينهم اللعبة الكلاسيكية Prince of Persia 3.

قال Jordan Mechner مبتكر الجزء الثالث من سلسلة أمير بلاد فارس، ليؤكد أن لعبته المذكورة تعرضت للإلغاء مرتين، أول مرة كانت في عام 1993 والمرة الثانية كانت في عام 2019.

مبتكر السلسلة ذكر عبر موقعه الإلكتروني من خلال بعض المذكرات الشخصية بعض المواقف التي تعرض لها في شركة يوبي سوفت. حيث قال إن سبب إلغاء Prince of Persia 3 الكلاسيكية لا يزال مجهولًا على الرغم من نجاح السلسلة بشكل عام.

طالب مجتمع اللاعبين في الفترة الأخيرة الشركة بإطلاق جزء جديد أو حتى صنع ريميك لأحد الأجزاء الكلاسيكية. إليكم ما ذكره Jordan حول إلغاء الجزء الثالث مرتين على مدار 30 عام كالآتي:

“كان هدفي هو إنشاء عمل فني يحتضن رؤيتي المتطورة لـ POP3، وفضول المعجبين الدائم على مدار الثلاثين عامًا الماضية حول هذه الساحرة الغامضة واللعبة التي لم تكن موجودة أبدًا. لقد كانت خيبة أمل بالنسبة لي وللفريق عندما تم إلغاء POP3 قبل أربع سنوات، لكنني ممتن للجانب المشرق. لقد أعطاني الوقت والمساحة لإنشاء رواياتي المصورة الأخيرة”.

تابع Jordan وقال إن العديد طالبه بالعمل على جزء جديد، سواء من اللاعبين أو حتى زملائه في الفريق. كما أكد أيضًا أن بعضًا من مطوري اللعبة الملغية يعملون الآن على اللعبة القادمة The Last Crown، مشيرًا إلى كون هذه اللعبة قد تقوم بإرضائه قليلًا بعد كل هذا المجهود.

هل برأيكم لو صدر الجزء الثالث من السلسلة كان سيحقق النجاح المتوقع منه، أم أن فكرة إلغاءه مرتين كانت فكرة صائبة من يوبي سوفت؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button