مدير Xbox فيل سبنسر يشيد بنمو سوق الألعاب في آسيا..

أثناء حديثه في معرض Tokyo Game Show عبر البث المباشر، سلط الرئيس التنفيذي لشركة Xbox فيل سبنسر، الضوء على النمو المذهل للألعاب الذي شهدته آسيا خلال السنوات الماضية، مع التركيز بشكل خاص على أداء نظام اكس بوكس البيئي.

قال سبنسر أنه في السنوات الثلاث الماضية، زاد عدد المشتركين في خدمة PC Game Pass في آسيا بأكثر من أربعة أضعاف، وتضخم بمعدل سريع. كما خصص وقتًا لتسليط الضوء على أنه في اليابان على وجه التحديد، تضاعف حجم سوق ألعاب الحاسب الشخصي في نفس الفترة الزمنية. وأكمل بقوله أنهم يفهمون أهمية إنشاء محتوى يجذب لاعبي الحاسب اليابانيين.

تشير التقديرات مؤخرًا إلى أنه سيكون هناك حوالي 75 مليون شخص في اليابان بحلول نهاية عام 2023. ومن الموثق جيدًا أن اليابان تفتخر بواحدة من أكثر النظم البيئية للثقافة الشعبية حيوية، وهناك ثقافة جامعية في البلاد ترى الملايين من الناس مهووسون بالأنيمي والمقتنيات والتكنولوجيا القديمة وألعاب الفيديو الحديثة.

وقد تطرق فيل سبنسر إلى هذه المفاهيم بشكل غير مباشر عندما تحدث عن النمو الهائل لمشهد الألعاب في اليابان، مستهدفًا سوق ألعاب الحاسب الشخصي بشكل خاص. وقال إن هذا هو السبب وراء قيام Microsoft بإنشاء محتوى يجذب اللاعبين في هذا السوق. حيث قال:

“على سبيل المثال، منذ إصدار Japan World Update الخاص بـ Microsoft Flight Simulator، تم نقل ما يقرب من 15 مليون رحلة جوية من المطارات اليابانية في اللعبة. بفضل ابتكاراتنا مثل Game Pass و Xbox Cloud Gaming، يمكنك لعب Flight Simulator والعديد من الألعاب الأخرى على الأجهزة المحمولة والهواتف المحمولة، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم التقليدية مثل Series X و Series S.”

بالتأكيد الهدف لمايكروسوفت كان جعل Xbox مركز اهتمام في السوق الياباني بجانب بلايستيشن وها هي تنجح بذلك.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button