الجيل الجديد Xbox Next Gen قد يعيد أحد أكبر أخطاء Xbox One المزعجة..

تسربت في الآونة الاخيرة الكثير من اسرار مايكروسوفت التي كشفت عن خطط قسم Xbox المستقبلية من ضمنها جهاز الجيل الجديد Xbox Next Gen الذي من المفترض ان يصدر في عام 2028.

لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل سوى عام الاصدار واحد الخصائص الرئيسية التي قد تستخدمها مايكروسوفت للتسويق للجهاز بشكل اساسي وهي الدمج بين القوة التقنية والقوة السحابية لتشغيل الالعاب بافضل اداء وجودة ممكنة.

هذا يعني ان الجهاز قد يجبر المستخدمين للاتصال بالانترنت بشكل دائم من اجل تشغيل الالعاب سواء تلك التي تدعم اللعب الجماعي او حتى الالعاب الفردية.

هذا يذكرنا بالكابوس الذي واجهه مستخدمي اجهزة Xbox عندما تم اصدار جهاز Xbox One حيث كان يجبر المستخدمين على البقاء متصل بالإنترنت في كل الاحوال. بعد ردة الفعل الغاضبة المثيرة للجدل من الجمهور اجبرت مايكروسوفت للتراجع عن قرارها.

وقد جاء في وصف جهاز Xbox Next Gen حسب ما ظهر في هذه الوثائق المسربة التالي:

“تطوير منصة ألعاب هجينة من الجيل التالي قادرة على الاستفادة من القوة المشتركة للعميل والسحابة لتوفير انغماس أعمق وفئات جديدة تمامًا من تجارب الألعاب، تم تحسينه للعب في الوقت الفعلي وللمبدعين، سنعمل على تمكين مستويات جديدة من الأداء تتجاوز قدرات أجهزة الالعاب العادية وحدها..”

لكن، ورغم اعتماد الجيل القادم على التشغيل السحابي فقد تكون التجربة قد تحسنت حتى عام 2028. لا نعلم ما يمكن ان يتغير طوال هذه المدة ولكن التكنلوجيا وخاصة صناعة العاب الفيديو تشهد تطورات سريعة في الآونة الاخيرة وقد تكون هذه التطورات في اوجها عند اصدار الجيل القادم من المنصات المنزلية.

في كل الاحوال، بعد ظهور هذه الوثائق على الانترنت صرح رئس اكس بوكس ان هذه الوثائق تتضمن معلومات قديمة وهناك الكثير قد تغير. فهل سيكون قرار الدمج بين تشغيل الالعاب العادي والتشغيل السحابي قد تغير؟! يبقى ان ننتظر حتى تكشف مايكروسوفت تفاصيل الجيل الجديد ربما بعد عدة سنوات من الان.

هل تعتقد ان مايكروسوفت ستعود لارتكاب نفس الخطأ الذي ارتكبته في Xbox One مع الجيل القادم Xbox Next Gen؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button