مايكروسوفت فكرت بإيقاف لعبة Fallout 76 لكن إطلاقها على بلايستيشن منع الأمر

الجميع يتذكر كيف كان إطلاق لعبة Fallout 76 في عام 2018 على منصات بلايستيشن واكس بوكس والحاسب، حيث صدرت بشكل كارثي، وكانت مليئة بالأخطاء واعتبرها البعض نصف لعبة. لكن وفقًا للرسائل المسربة من وثائق هيئة FTC كانت تنوي اكس بوكس إيقاف اللعبة ولكن صدورها على بلايستيشن ساعدها.

بحسب موقع The Gamer ووفقًا للرسائل الداخلية بين “فيل سبنسر” وأعضاء هيئة الإدارة في مايكروسوفت، كان يفكر هذا الأخير بإيقاف لعبة Fallout 76 بشكل نهائي بسبب عدد لاعبيها القليل، ولكنه قال أيضًا أنه إذا كان إطلاق اللعبة على خدمة PS Now تحديدًا سيعمل على زيادة عدد اللاعبين فلا بأس، وبالفعل هذا ما حدث.

رئيس اكس بوكس وضع شرطًا لعدم إيقاف اللعبة، وهو وجوب وصولها إلى 10 مليون لاعب نشط على أقل تقدير وهو بالفعل ما فعلته خدمة PS عندما صدرت عليها اللعبة.

بحلول عام 2021، كانت Fallout 76 قد قامت بعمل جيد بمساعدة قاعدة لاعبي بلايستيشن، وفي جعل نفسها محبوبة لدى قاعدة المعجبين التي رفضتها تمامًا عند الإطلاق. لاقت توسعة Wastelanders على وجه الخصوص استحسان المجتمع في عام 2020، حيث أضافت مجموعة من الشخصيات غير القابلة للعب والمهام الجديدة التي تمت مقارنتها بألعاب اللاعب الفردي.

ومع ذلك، يبدو أن هذا لم يكن كافيًا لإرضاء Xbox، الذي كان في هذه المرحلة قد استحوذ على ZeniMax، وبالتالي على Bethesda. لحسن الحظ بالنسبة للاعبي اللعبة، لم تؤت المحادثات حول إيقاف اللعبة ثمارها أبدًا. فوفقًا لإحصائيات بيثيسدا، لا تزال قاعدة لاعبيها في ازدياد، لتتجاوز 13 مليون لاعب في عام 2022.

وقد تجاوز هذا هدف العشرة ملايين بشكل جيد، لذا يبدو أن Xbox اتخذت القرار الصحيح بمشاركة اللعبة مع مشتركي PlayStation Plus و PS Now. 

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button