تحديث: سوني تسحب كل ما يتعلق بلعبة Star Wars: Knights of the Old Republic

اشارت بعض التقارير ان سوني قد بدأت بسحب وازالة كل ما يتعلق بلعبة Star Wars: Knights of the Old Republic remake المنشورة على صفحاتها على التواصل الاجتماعي. يتزامن ذلك مع ظهور بعض التقاير التي تتحدث عن صعوبات تواجه عملية تطوير اللعبة.


تحديث: اعلنت سوني ان سحب عروض واعلانات اللعبة جاء بسبب انتهاء صلاحية تراخيص الموسيقى المستخدمة في هذه العروض. واضافت سوني ان هذه الخطوة هي اعتيادية مع الفيديوهات والعروض التي تتضمن موسيقى لها تاريخ انتهاء للتراخيص.


يتم العمل على اللعبة من قبل استيديو Aspyr Media بالتعاون مع شركة لوكس ارت المالكة للعنوان وسوني، بينما تم الاعلان عنها خلال حدث بلايستيشن في سبتمبر من عام 2021 كعنوان حصري بشكل مؤقت لجهاز بلايستيشن 5.

تم ملاحظة ان التغريدة التي تم الاعلان فيها عن لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic remake لاول مرة عبر حساب بلايستيشن الرئيسي على تويتر قد تم “ازالتها“. بينما تم وضع فيديو الكشف الاول عنها في وضع “خاص” او “Private”.

هذا فتح باب الاحتمالات بأن تكون اللعبة التي من المفترض ان تصدر على الحاسب الشخصي بجانب نسخة بلايستيشن 5 وفي وقت لاحق على اجهزة اكس بوكس ربما تكون احد ضحايا اعادة الهيكلة التي بدأتها شركة  Embracer المالكة لاستديو Aspyr Media.

في وقت سابق من هذا العام، تحديث بعض التقارير عن ان اللعبة واجهت مشاكل على مدار العامين الماضيين. وزعم موقع بلومبيرغ في تقرير سابق له ان استديو Aspyr قد اوقف العمل على اللعبة وأن مستقبلها اصبح مجهول منذ ذلك الوقت.

قالت شركة Embracer التي استحوذت على استديو Aspyr في عام 2021 ووضعتها تحت مظلة شركة Sabre Interactive، في يونيو إنها بدأت في تنفيذ برنامج “إعادة هيكلة شاملة” سيؤدي إلى إغلاق بعض الاستوديوهات وإلغاء بعض المشاريع. وجاء هذا الإعلان في أعقاب ما قالته الشركة إنه بسبب الانهيار غير المتوقع لصفقة بقيمة 2 مليار دولار مع شريك غامض، والذي اتضح لاحقاً أنه مجموعة Savvy Games Group الممولة من الحكومة السعودية.

هذا ربما يفسر لنا رفض الرئيس التنفيذي للشركة الحديث عنها عندما طلب منه تقديم بعض التحديثات حول لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic خلال جلسة المستثمرين التي عقدت في شهر مايو الماضي من هذا العام 2023.

ابقوا معنا للمزيد من المعلومات حال جد اي جديد..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button