لعبة Alan Wake 2 ستعمل بسرعة 30 إطار على Xbox Series S عند الإطلاق..

أسابيع قليلة تفصل مجتمع اللاعبين عن موعد إطلاق لعبة Alan Wake 2 الجزء القادم بعد أكثر 13 سنة من صدور الجزء الأول.

من الواضح أن لعبة Alan Wake 2 القادمة قد تم تصميمها من أجل ان تجسد الفلسفة السينمائية والمتمثلة في الصور المرئية على معدل الإطارات. ومع ذلك، يدعي مدير الاتصالات في Remedy أن اللعبة ستحتوي على “وضع أداء قوي” على الرغم من أن هدفهم هو أن يكون معدل 30 إطارًا في الثانية ضئيلًا.

ستقوم اللعبة بالتركيز على صور معينة لزيادة التأثير النفسي للبيئة المحيطة، ربما هذا هو السبب وراء رغبة مطوري Remedy بالتركيز على الجودة المرئية على معدلات الإطارات العالية. بينما يحتدم الجدل المستمر منذ زمن طويل حول معدل الإطارات مقابل الرسومات، فإن الحجة القائمة هي أن “وحدة التحكم لا يمكنها تشغيل 60 إطارًا في الثانية باستمرار” كان ينبغي التخلص منها مع الجيل الأخير.

يواصل Thomas Puha مدير الإتصالات في الفريق بشرح تفاصيل بعض الجوانب الأكثر ثقلًا في الأداء في العنوان القادم. ويذكر أن إعدادات اللعبة عبارة عن صعبة قليلًا وتمثل تحديات مع كون تأثيرات الإضاءة مذهلة في طور الأداء، وهو ما يعرفه جيدًا أي شخص قام بإيقاف تشغيل الظلال للحصول على إطار إضافي في الثانية.

“أحد التحديات الكبيرة من وجهة نظر الأداء على جانب Saga هو أن Pacific Northwest به الكثير من أوراق الشجر والأشجار (الأشياء الشفافة) والإضاءة العالية (التي تبدو مذهلة) من بين العديد من الميزات الأخرى التي تجعل الأمر صعبًا حقًا على معدل الإطارات..”

ستعمل اللعبة بدقة 30 إطار على جهاز Xbox Series S، بينما على المنصات الاخرى سيكون هناك طور الاداء “Performance mode” الذي سيمكن المستخدمين من تشغيل اللعبة على معدل اطارات اعلى. حيث علق توماس بوها على الامر قائلاً:

“يسعدني أن أقول إن Alan Wake 2 سيكون لها وضع الأداء على PS5 وXbox Series X. تم تصميم اللعبة منذ البداية كتجربة بمعدل 30 إطارًا في الثانية تركز على العناصر المرئية والأجواء، ولكن بطريقة ما تمكنا من تضمين وضع أداء قوي..”

لكن هناك آمال مرتفعة بأن يتم رفع السرعة مستقبلًا بعد الإطلاق. اللعبة ستصدر في تاريخ 27 أكتوبر الجاري على أجهزة PS5 و Xbox Series والحاسب الشخصي.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button