شركة Epic تحدث نموذج تسعيرة محرك Unreal Engine للمطورين الخارجيين

ستبدأ Epic Games في فرض رسوم على استخدام محرك Unreal Engine خارج نطاق تطوير ألعاب الفيديو. حيث تمت مشاركة مقطع لهذا التصريح على تويتر، أعلن فيه الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games عن تغييرات الأسعار خلال مؤتمر Unreal Fest 2023.

في الوقت الحالي يعد محرك Unreal Engine محرك مجاني للاستخدام حيث تفرض Epic Games رسوم ملكية بنسبة 5%. بمجرد أن تربح اللعبة أكثر من مليون دولار وفي الوقت ذاته يحتوي محرك Unreal Engine على مجموعة متنوعة من التطبيقات غير المتعلقة بالألعاب وفي الحقيقة شركة Epic لا تجني أي أموال من هؤلاء المستخدمين.

ونتيجة لذلك قال تيم سويني إن Unreal Engine سينتقل في العام المقبل إلى نموذج ترخيص جديد. حيث ستحصل الشركة على رسوم ترخيص لكل موظف في غير صناعة الألعاب يستخدم المحرك أو لأي عملاء يستخدمون المنتج لأي شيء آخر غير تطوير الألعاب.

لن تتغير الشروط بالنسبة لمطوري الألعاب، الذين سيظلون قادرين على استخدام Unreal Engine مجانًا حتى يكسبوا مليون دولار من حقوق الملكية. وعند تحقيق هذا الربح ستبدأ Epic في الحصول على خصم بنسبة 5٪. سيكون هذا بمثابة شيء صحي لمجتمع تطوير المنتجات الترفيهية بشكل عام. الجدير بالذكر أن Unity ستبدأ في فرض رسوم على المطورين في كل مرة يتم فيها تثبيت لعبة تستخدم محركها.

على الرغم من الاعتذار اللاحق الذي أعقبه محاولة التراجع جزئيًا عن هذه الخطط، لا يزال الكثير من مجتمع التطوير محبطًا من التغييرات المقترحة على شروط استخدام Unity، حيث يقول البعض إنها ستؤثر على مشاريعهم المستقبلية.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button