مطور آخر ينضم الى قائمة المنتقدين بشدة لجهاز مايكروسوفت Xbox Series S

صدر جهاز الجيل الجديد Xbox Series S في يوم العاشر من نوفمبر خلال عام 2020، وهو يعتبر فعلياً الشقيق الأصغر لجهاز شركة مايكروسوفت الرئيسي Xbox Series X، سواء من حيث المواصفات التقنية أو التوجه العام، وهو يستهدف خصيصاً تشغيل الألعاب على جودة وضوح 1080 بكسل، لذا تعول شركة مايكروسوفت عليه كثيراً في استهداف الفئة الأكبر من اللاعبين الذي يبحثون عن الخيارات الاقتصادية من أجل تشغيل العاب خدمة Game Pass.

بعد صدور الجهاز بأشهر شهد العديد من الانتقادات من قبل العديد من المطورين على رأسهم مطوري لعبة The Riftbreaker، وكذلك ديفيد كيج  الرئيس التنفيذي لشركة QUANTIC DREAM والمطور الرئيسي لكل من Heavy Rain و Fahrenheit، وأخيراً مطوري لعبة Metro Exodus الذين اعتبروه عائق امام مشاريعهم القادمة خاصة انهم يركزون على اظهار العابهم بافضل رسومات.

في المقابل تدافع مايكروسوفت عنه جهازها بشكل كبير، والبعض من الطورين امتدح الجهاز بشكل علني على رأسهم المطور الرئيسي للعبة The Medium حين صرح لموقع VG247 وقال “لقد لعبت اللعبة بأكملها على Xbox Series S قبل أسبوع تقريباً وشعرت بالذهول لأنني اعتقدت أنني لعبتها على Xbox Series X. قال لي أحدهم “هذا Xbox Series S  يا رجل”. لقد تفاجأت! إنّه رائع!

واليوم ينضم الى فريق المنتقدين لجهاز Xbox Series S -الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي في استديو THE PARASIGHT، ومطور لعبة Blacktail، حين وصفها بأنه قطعة متناقضة للغاية، أي “جهاز متناقض” وتابع وصفه للجهاز:

أعتقد أن Series S عبارة عن قطعة متناقضة للغاية من الأجهزة، رغم أنه يجعل أجهزة الجيل الجديد في متناول الجميع، الا أنه من ناحية أخرى  لدى الجميع شكوك حول امكانياته المستقبلية ، خاصة عندما يبدأ الجيل التالي في الوصول الى اقصى قدراته

أنا شخصياً أعتقد أنه على الرغم من الاختلاف الواضح في الدقة المستهدفة في المستقبل ، فقد نشهد أيضًا ضبط التحجيم بين السلسلة X و S.

شاركونا آرائكم حول هذا الأمر، هل في اعتقادكم الجهاز يعتبر خطيئة مايكروسوفت، أم أنها حيلة ذكية منها لاستهداف القاعدة الأكبر من اللاعبين؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى