صور توضح فارق الحجم بين جهاز PS5 Slim الجديدة والنسخة الاصلية..

بعد ان كشفت سوني مؤخراً عن النموذج الجديدة من عائلة بلايستيشن 5 او دعونا نطلق عليه PS5 Slim، ربما يتساءل الكثيرين، ما هو فارق الحجم مقارنة مع النسخة الاصلية للجهاز؟!

احد المصممين الموهوبين على منصة Reddit قام بعمل تصميم ثلاثي الابعاد mock-up للشكل التصوري للنموذج الجديد ووضعه جنب الى جنب مع النموذج الاصلي كما تشاهدون في الصور بالاسفل.

كما هو معلن سيكون حجم جهاز PS5 Slim الجديد اقل بنسبة 30% من الحجم الاصلي. لكن هذا التقليل في الحجم سينعكس بشكل كبير على المظهر العام مقارنة مع بلايستيشن 5 الاصلي سواء من حيث السمك او الارتفاع والعرض.

PS5 slim 3D model and PS5 fat 3d model size comparison
byu/NatureCertain inplaystation

حول جهاز PS5 Slim الجديد

  • اقل 30% اقل من حجم الجيل الاصلي.
  • سيتوفر بنسختين، محرك اقراص وبدون محرك اقراص (يمكن اضافته).
  • 2 منفذ USB-C في الجهة الامامية.
  • سعة تخزين داخلية 1 تيرا.
  • الاسعار 500 و450 دولار (النسخة العادي والنسخة الرقمية).
  • سيتوفر بداية شهر نوفمبر 2023 في الولايات المتحدة اولاً.

سيكون بالإمكان وضع الجهاز بشكل أفقي من خلال قطعة صغيرة تعمل على تثبيته، وفي حال كنت ترغب في جعل الجهاز بشكل عمودي، فستضطر الى شراء القطع أو “الستاند” بشكل منفصل ويتوافقك مع جميع طرازات PS5 مقابل 29.99 دولار.

يأتي هذا الاعلان عن PS5 Slim بعد ظهور الكثير من المعلومات والتسريبات التي كشفت عن الشكل الاولي للجهاز. الشهر الماضي حصلنا من خلال عدة مصادر على اول الصور التي اظهرت الغلاف الخارجي للجهاز والتي اعطتنا نظره اولية للشكل العام.

النموذج التصوري الذي شاهدناه في التصميم الثلاثي الابعاد بالاعلى ربما يكون الادق حتى الان حول فارق الحجم مع النموذج الاصلي.

قد تكون اهم الميزات التي سنحصل عليها في هذا النموذج الجديد المصغر من الجهاز هو محرك الاقراص الذي يمكن شرائه بشكل منفصل بسعر 80 دولار. اما الشيء المميز الاخر هو السعة الداخلية التي ستأتي بحجم 1 تيرا بدل من 825 جيجا المتواجدة في النموذج الحالي.

لا يوجد حتى الان اي تفاصيل حول نظام التبريد في PS5 Slim الجديد الذي في العادة يكون احد اهم العناصر التي تهم المستخدمين. خاصة ان سوني كانت تستخدم نموذج كبير ومعقد بعض الشيء في الجهاز الحالي، لكن سننتظر حتى يتم ارسال النموذج الجديد الى المختصين والمراجعين للتعرف على التشريح الداخلي.

ما هو رأيك في فارق الحجم بين النموذجين؟ وهل تعتقد ان هذا الفارق في الحجم سيكون له دور في دفع مبيعات الجهاز.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button