مطوري مود FiveM يحذرون لاعبي GTA 5 من استخدام سيارات العالم الحقيقي فيه

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت روكستار عن استحواذها على مطوري مود FiveM الواقعي والخاص بلعبة GTA 5، حيث تم الكشف عن عودة الطور من جديد بنسخة مختلفة أفضل مما سبق، والآن أحد مطوري هذا المود يحذر اللاعبين من استخدام المركبات ذات العلامات التجارية الحقيقية داخله.

حذر الفريق الذي يقف وراء خادم تعاقب الأدوار او الحياة الواقعية FiveM في لعبة GTA 5 المستخدمين من أي محتوى قد ينتهك الملكية الفكرية لجهة خارجية. ويأتي هذا التحذير بعد شهرين فقط من استحواذ Rockstar على Cfx.re، الفريق الذي يقف وراء أكبر محتوى غير رسمي في اللعبة ومجتمعات المبدعين FiveM و RedM.

يبدأ التحذير بالتركيز على السيارات داخل اللعبة. تسمح بعض خوادم FiveM للاعبين بالتجول في السيارات بناءً على نماذج من العالم الحقيقي. في الواقع، تعد خوادم التجوال المجانية هذه من بين أكثر الخوادم المتوفرة شيوعًا، بل إن بعضها يتقاضى رسومًا مقابل الوصول لهذا المحتوى. يقول الفريق في بيانه ما يلي:

“يجب عليك إزالة جميع مركبات العالم الحقيقي بالكامل من الخادم الخاص بك، لا يمكننا السماح بالأصول المخصصة أو التعديلات التي تنتهك الملكية الفكرية لجهة خارجية. العلامات التجارية الواقعية، وتصميمات المركبات الفريدة، ونماذج البرامج ثلاثية الأبعاد قابلة للحماية بشكل عام بموجب العلامة التجارية أو حقوق الطبع والنشر.”

تابع الفريق في بيانه بالقول أنه إذا كنت تستخدم نموذج سيارة حقيقي مأخوذ من لعبة أخرى دون إذن، فقد يؤدي ذلك إلى تقديم مطالبات ضد الخادم الخاص بك من قبل كل من شركة السيارة (العلامة التجارية، الشعار، تصميم السيارة) أو مطور اللعبة (النموذج ثلاثي الأبعاد).

لطالما كانت ألعاب روكستار تتجنب وضع أي علامة تجارية مشهورة من العالم الواقعي في ألعابها بسبب المشاكل التي قد تعقب ظهور هذه العلامات أو التكلفة الباهظة من وراء ارفاقها.

الفريق قال أن هناك شيء جديد قادم للمود الخاص بهم في اللعبة سيفرح اللاعبين كثيرًا خصوصًا أولئك الذين تابعوا الفريق منذ بداياته. وربما أيضًا تستغل روكستار جهودهم في لعبة Grand Theft Auto 6 القادمة.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button