رسميًا: الإعلان عن كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض موسم صيف 2024

‏كشف صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله عن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

يعتبر موسم الجيمرز خلال العام هذا والعام السابق مزار أساسي لكل شخص محب للألعاب في المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها، والآن صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يخطط الشروع في الخطوة القادمة للرياضة الإلكترونية بأكبر مشروع ستحظى به الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أعرب صاحب السمو عن سعادته بهذا التطور وأن هذه البطولة ستقدم تجربة ليس لها مثيل في المنطقة وصرح بكلمات تعبيرًا عن ما سيحدث في مستقبل البطولات الإلكترونية بالمملكة كالآتي.

“بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة السعودية لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب، حيث ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع. كما ستستهم في تعزيز التزامنا بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، بما في ذلك تنويع الإقتصاد، وتعزيز قطاع السياحة وتوفير الفرص التوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه على المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.”

أعلن الأمير محمد بن سلمان أيضًا عن تأسيس مؤسسة مخصصة لكأس العالم هذا وستكون هذه المؤسسة غير ربحية بالمرة وهدفها فقط هو تنظيم البطولة التي ستدار خلال صيف 2024 في مدينة الرياض، حيث صنفت بالمحرك الذي سيرتقي بهذه الرياضات.

هل أنت متحمس لهذا التطور عزيزي القارئ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button