هذه الفئة من بطاقات الرسومات لن تشغل لعبة Alan Wake 2 على منصة الحاسب

ما نسبته 7% فقط من اللاعبين سيكونون قادرين على تشغيلها بالشكل المطلوب

أيام قليلة تفصل مجتمع اللاعبين عن تجربة لعبة الرعب والبقاء المنتظرة Alan Wake 2 من تطوير فريق Remedy. هناك القليل من الجدل القائم حاليًا حول اللعبة خصوصًا بعد الكشف عن متطلبات تشغيلها عبر منصة الحاسب الشخصي.

منذ أيام، كشفت Remedy عن متطلبات تشغيل لعبة آلان ويك 2 على الحاسب الشخصي، باستخدام بطاقات من فئة RTX 4070 أو RX 7800XT في حال اللعب بدقة 2160 بكسل مع DLSS/FSR2 في الإعداد المسبق للأداء. ومع ذلك، ستعمل اللعبة بنصف الدقة الأصلية. المطور Remedy يهدف بشكل خاص الى الارتقاء بالجودة المرئية إلى آفاق جديدة، وهو ما قد يفسر متطلبات النظام الصعبة.

مع الأسف، لن تعاني معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصية من وضع الدقة والأداء العاليين فحسب، بل إن بعض وحدات معالجة الرسوميات الأقدم، مثل سلسلة GTX 1000 وسلسلة RX 5000 التي لا تدعم تقنية Mesh Shaders، مما يجعل من المستحيل تشغيل Alan Wake II على هذه الأجهزة القديمة.

ومن المعروف أن تقنية تسريع رسم المضلعات أو المجسمات Mesh Shading تمكن البطاقة الرسومية من رسم ومعالجة عدد هائل من الأجسام على الشاشة دون تأثير كبير على الأداء العام.

على كل حال، هذه الإعدادات عالية للغاية لا يملكها العديد من اللاعبين، حيث وفقًا لأحدث نتائج استطلاع لأجهزة Steam، يبدو أن غالبية لاعبي الكمبيوتر الشخصي سيواجهون مشكلة في تشغيل Alan Wake 2 بدقة وإعدادات عالية. من بين المشاركين في الاستطلاع، 7.15% فقط سيتمكنون من تشغيل اللعبة بدقة أصلية كاملة الوضوح مع إعدادات عالية، وبدون تفعيل لتقنية تتبع الأشعة.

بعد الكشف عن متطلبات اللعبة لتشغيل على الحاسب التي كانت ضرورية بحسب ما فسر الفريق، كانت هناك مناقشات حول مدى جودة أداء اللعبة على وحدات التحكم. لحسن الحظ، أكد مدير اتصالات الفريق Thomas Puha للجماهير أن الفريق بذل جهدًا كبيرًا لضمان أن إصدارات وحدة التحكم من اللعبة ستوفر تجربة رائعة. أعرب Puha عن ثقته في تغريدة حديثة، قائلًا:

“الناس قلقون بشأن إصدارات وحدة التحكم من AW2… أنا ابتسم. كما قلت، لقد أولينا اهتمامًا كبيرًا بوحدات التحكم، وركزنا عليها. أعتقد أن معظمكم سوف يتفاجأ بشكل إيجابي للغاية.

فريق التطوير ذكر في تصريح سابق بأن اللعبة هي أول مشروع فعلي يستخدم تقنية Mesh Shaders، حيث عملت AMD على دعم هذه التقنية بدءًا من عائلة Radeon RX 6000، وقد قامت أيضًا شركة Nvidia بدً من فئة GeForce RTX 20، وقدج واعترف المطور بأن Alan Wake 2 ربما لن تعمل على الإطلاق على البطاقات القديمة، وإذا حدث ذلك، فمن غير المحتمل أن تعمل اللعبة بسرعة.

هل أجهزتكم مستعدة تمامًا لتشغيل اللعبة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button