كونامي لم تذكر اسم كوجيما في شارة Metal Gear Solid Master Collection

عمل المطور كوجيما مع شركة كونامي لمدة طويلة تجاوزت 20 عامًا، وكانت أبرز إنجازاته مع الشركة كانت إطلاق عناوين Metal Gear Solid.

تفاجأ مجتمع اللاعبين وبعد صدور الجزء الخامس بمغادرة المطور للشىركة. وبقي الأمر يمثل لغزا الى يومنا هذا، ومؤخرا لم يظهر اسم المطور أو يتم ذكره مع أسماء المطورين في شارة النهاية للعبة Metal Gear Solid Master Collection.

نحن نعلم ان المطور قد توترت علاقته مع كونامي بعد تطوير لعبة Metal Gear Solid 5 مما أدى إلى قطع علاقاته مع الناشر ط، لكن الغريب في الأمر أنه قد تم تجاهله في الاعتمادات الخاصة بالمجموعة الجديدة، وهو ما تم تأكيده من قبل العديد من اللاعبين الذين تلقوا نسخًا مبكرة من اللعبة ويقومون ببثها على Twitch.

لا يزال اسم كوجيما يظهر في اعتمادات الألعاب الفردية نفسها، حيث إنها مجرد منافذ للألعاب الأصلية مع تعديلات قليلة للغاية، لكن أغلفة كل لعبة والتي تحتوي على شاشات الاعتمادات الخاصة بها لا تذكر كوجيما، ولا تذكر ديفيد هايتر (ممثل صوتي) أو بقية الممثلين.

ذكرت المجموعة الجديدة ببساطة جميع موظفي ومعجبي سلسلة Metal Gear الأصلية لكن بدون تحديد اسم معين. على الرغم من أن شركة Konami ليست ملزمة بإضافة كوجيما إلى شارة النهاية ولكن احترامًا له ولإنجازاته في السلسلة كان يجب عليها ذكره.

هذه ليست المرة الأولى التي يفشل فيها عنوان معاد تصميمه في الاعتراف بمنشئي العناوين الأصلية بالاسم. في وقت سابق من هذا العام، انتقد المطورون الذين شاركوا في صنع لعبة Metroid Prime لعبة Metroid Prime Remastered لحذف اسمهم من شارة النهاية الخاصة بها والتي تحوي أسماء من عملوا عليها. 

على أية حال، المجموعة الجديدة Metal Gear Vol تحتوي على إشارة غير مباشرة من خلال رسالة تحذيرية تقول:

“تحتوي هذه اللعبة على تعبيرات وموضوعات قد تعتبر قديمة. ومع ذلك، تم تضمين هذه العناصر دون تغيير للحفاظ على السياق التاريخي الذي صنعت فيه اللعبة والرؤية الأصلية للمبدع.”

ما هو رأيكم بفعل الشركة، هل برأيكم تمتلك الحق في عدم ذكر اسم كوجيما في نسخة الريماستر من الثلاثية الأولى السلسلة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button