مبرمج في شركة Capcom: يجب إيقاف مودات التعديل في الألعاب لأنها تعتبر غش!

أثار أحد مبرمجي Capcom الجدل عندما صرح أن مودات التعديل التي يستخدمها اللاعبين تعتبر غش في الألعاب ويجب إزالتها بشكل كامل. هذا التصريح جرى خلال مؤتمر مفتوح لمطوري الشركة الأسبوع الماضي.

خلال مناقشة ركزت على إجراءات مكافحة الغش ومكافحة القرصنة في ألعاب الحاسب، أوضح المبرمج Taro Yahagi أنه بينما يستخدم بعض اللاعبين التعديلات لتحسين ألعابهم، إلا أنها لا تختلف بشكل أساسي عن أدوات الغش والتعديلات الضارة الأخرى.

وكما رصدت PCGamesN، فقد تم الإدلاء بهذا البيان الأسبوع الماضي خلال حديث ألقي في مؤتمر Capcom المفتوح. وأشار ياهاجي إلى أنه على الرغم من أن التعديلات تحظى بشعبية لدى المستخدمين لأنها تسمح لهم بإضافة أو تغيير ميزات مختلفة إلى لعبة موجودة، إلا أنه لا يزال يتعين حظرها بواسطة برامج مكافحة الغش ومكافحة القرصنة لأنه يتم تنفيذها بنفس الطريقة.

خلال المؤتمر، وجهت شريحة من للاعبين السؤال التالي المطور، “هل يجب عليك استهداف التعديلات في برامج مكافحة الغش / مكافحة القرصنة الخاصة بك؟”، أجاب ياهاجي:

“يتم تعريف جميع التعديلات على أنها غش، إلا عندما تكون مدعومة رسميًا.: ما يتم فعله داخليًا بشكل غير رسمي لا يختلف عن الغش.”

وأكمل أنه لغاية أغراض مكافحة الغش ومكافحة القرصنة، يتم تعريف جميع التعديلات على أنها غش. وهذا يعني أنه من المستحيل تمييز التعديلات التي لا تدعمها اللعبة رسميًا عن أدوات الغش من حيث التنفيذ. وبينما أقر بأن أغلبية التعديلات يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على اللعبة، أشار ياهاجي إلى أن بعض التعديلات يمكن أن تضر الشركة، سواء من حيث الإضرار بالسمعة أو من حيث عبء العمل.

هل توافقون هذا المطور الرأي أم أن التعديلات بالفعل تحسن من تجربة اللاعب للعبة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button