متجر Epic Games لايزال غير مربح بعد 5 سنوات من الإطلاق!

هدف الشركة حتى الآن هو جذب الجماهير والمطورين على حد سواء..

متجر Epic Games يعتبر من أهم المتاجر حاليًا بل المنافس المباشر لمتجر Steam الذي كان لا يزال يتربع على عرش المتاجر الرقمية منذ لسنوات بين جميع متاجر الحاسب الشخصي، ومع عروض المتجر الاستثنائية قال “ستيف أليسون” المدير العام لمتجر Epic Games Store أنه لا يزال غير مربح.

هذا ليس اول تصريح من نوعه، فقد حصلنا على التصريح ذاته خلال اليوم الافتتاحي داخل أروقة محكمة مكافحة الاحتكار التي أقامتها شركة Fortnite ضد شركة Google، بل وقال أن هدف متجر Epic Games Store لا يزال ينمو وفقًا لتقارير The Verge.

في محاولة للاستحواذ على حصة في السوق، عرضت Epic على المطورين تقسيما للإيرادات أكثر سخاءً من Steam، حيث تذهب 88% من المبيعات إلى المطور و 12% فقط إلى شركة Epic Games، وعلى سبيل المقارنة فإن شركة Valve تحصل على حصة 30% من مبيعات الألعاب على Steam.

اقرأ أيضا: 6 أشياء هامة تجعلني أفضل متجر Epic Games على متجر Steam الرقمي ..

ومع كل هذا السخاء يمنح أهم برنامج للشركة Now on Epic جميع المشاركين الفرصة لزيادة صافي أرباحهم مبيعات الألعاب على المنتجات المؤهلة من نسبة 88% إلى 100% في الأشهر الستة الأولى على المتجر إذا تم إطلاق اللعبة بشكل حصري خلال 6 شهور على المتجر فقط.

يبدو أن هدف الشركة بشكل عام من المتجر  هو  إلى جذب المزيد من المطورين والناشرين لنشر ألعابهم على المتجر، كما أنه يهدف إلى منح اللاعبين المزيد من الخيارات للألعاب التي يمكنهم شراؤها على المتجر، وقد شارك المتجر أنهم يستضيفون جمهورًا ضخمًا يضم أكثر من 230 مليون لاعب و 68 مليون لاعب نشط شهريًا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button