جميع أجزاء سلسلة Resident Evil التي ظهر فيها Leon.. أي شخصية كان الأفضل فيها؟

عند الحديث عن سلسلة Resident Evil سيتبادر في ذهننا مباشرة أسماء الشخصيات الرئيسية التي كانت سببًا في حبنا للسلسلة، والتي كانت شخصية الشرطي ليون كينيدي – Leon S. Kennedy واحدة منها. بل ان البعض يقول بأنه من أفضل الشخصيات في السلسلة بأكملها.

سلسلة Resident Evil وصلت الآن إلى قرابة 8 أجزاء رئيسية بدون احتساب الأجزاء الفرعية ونسخ الريميك، ورغم وجود العديد من الشخصيات المحبوبة فيها والملهمة، إلا أن هناك بعض الشخصيات التي لها محبة خاصة في قلوب اللاعبين وأحدهم هو Leon S. Kennedy.

“ليون” تواجد في ثلاثة أجزاء من سلسلة الشر المقيم، ولم يتواجد في أي لعبة فرعية صدرت، ورغم ظهوره القليل في بدايات السلسلة، إلا أنه سرعان ما أصبح شخصية بارزة ومهمة في كل لعبة تصدر، وأدناه سنطلعكم على الأجزاء التي ظهر فيها Leon.

من هو Leon Kennedy

Resident Evil 4

ليون سكوت كينيدي هو شخصية في Resident Evil، وهي سلسلة ألعاب فيديو رعب بقاء أنشأتها شركة Capcom اليابانية. ظهر لأول مرة كواحد من شخصيتين في لعبة RE2 (1998)، جنبًا إلى جنب مع كلير ريدفيلد. خلال أحداث اللعبة، نتعرف على ليون لكونه ضابط شرطة مبتدئ يصل إلى مدينة راكون المنكوبة في وقت متأخر من أول يوم له في العمل، ليواجه تفشي الزومبي.

الأجزاء التي ظهر فيها Leon في سلسلة Resident Evil

ظهر ليون كما أسلفنا في ثلاثة أجزاء رئيسية من سلسلة الشر المقيم، تم تقديمه من خلالها بشكل تخلد في ذاكرة اللاعبين، حيث بدأ كمبتدئ ثم أصبح محترف، وأخيرًا أصبح معروفًا بأنه Special Agent أو عميل سري، وأدناه سنطلعكم على الأجزاء التي ظهرت فيها شخصيته.

RE2 نسخة 1998 ونسخة الريميك 2019

ظهر ليون لأول مرة في سلسلة الشر المقيم في عام 1998 عندما صدر الجزء الثاني من اللعبة. كان حينها يرافق شخصية كلير ريدفيلد وتم تقديم اللعبة على سيناريوهات مختلفة تقدم أحداث متنوعة. هنا علم مجتمع اللاعبين بأن ليون مبتدئ ولكنه كان على قدر المسؤولية وجابه المخاطر في أول يوم له كشرطي في قسم شرطة راكون سيتي.

أعادت Capcom تقديم اللعبة مرة أخرى على شكل ريميك جميل في عام 2019 قدم نقلة نوعية في الرسومات وأطلعنا على شكل ليون في أبهى صورة ممكنة.

RE4 نسخة 2005 ونسخة الريميك 2023

عاد ليون مرة أخرى في جزء جديد كان هو بطله الوحيد وهذه المرة بعد حصوله على الخبرة اللازمة له. في عام 2005 تم تقديمه كشرطي محترف أرسل في مهمة لإنقاذ ابنة الرئيس، ولاحظنا في الجزء الرابع كيف كانت خبرته وقوته مقارنة بأول ظهور له.

بعد ذلك وتحديدًا في هذا العام وبعد انتظار دام طويلًا، صدرت نسخة الريميك من الجزء الرابع ومجددًا أثبتت كابكوم قوة محرك RE Engine الخاص بها في إظهار التفاصيل وحتى أننا رأينا ليون في ريميك الرابع كشكل وشخصية متطورة تمامًا عن ريميك الجزء الثاني.

RE6 نسخة 2012

الجزء الثالث والأخير الذي ظهر فيه Leon كان هو الجزء السادس، حيث كان بطل لقصة من ثلاثة قصص مختلفة قدمها الجزء المذكور، ورأينا من خلاله كيف تطور ليون أكثر واختلف مظهره وهنا كان ختام ظهوره في السلسلة.

مجتمع كبير من اللاعبين ومحبي السلسلة طالب كابكوم بظهور الشخصية أكثر كونه أصبح يعتبر بالنسبة إليهم شخصية رئيسية ولا نعلم ربما تقوم الشركة بالاستماع للاعبين مستقبلًا. فما هي الأجزاء التي أعجبكم بها ظهور ليون؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button