مميز

10 اشرار نبلاء قاتلهم كريتوس خلال سلسلة God Of War، لنتعرف عليهم..


قدمت شركة سوني في عام 2005 ولاول مرة عنوانها الجديد God Of War وتعرفنا من خلاله على البطل كريتوس والذي تحول فيما بعد الى عنوان وشخصية مخضرمة عاصرت جميع اجيال اجهزة بلايستيشن منذ ذلك الحين وحتى الان.

 لا يزال بعض اللاعبين يرى ان سلسلة God Of War كانت ولا تزال وستبقى بداية هيمنة وسيطرت سوني على سوق الالعاب القصصية المحبوكة نظرا لما قدمته السلسلة من اجواء ورؤساء تعايش معها اللاعبون واحبوها بل حتى تأثروا بها. ادناه سنذكر لكم 10 اشرار نبلاء قاتلهم كريتوس خلال السلسلة منذ بدايتها وحتى الجزء الذي صدر عام 2018.

كرونوس التايتاني العملاق

نقصد بالنبيل في مقالنا هذا اي الطيب سواء قبل ان يصبح شريرا او حتى خلال كونه شريرا وايضا ما بعد كونه شريرا، كمثال لنأخذ كرونوس العملاق من التايتان. كان طيب القلب ونبيل ويعتبر قائد اخير لنوعه وقبيلته من الجبابرة.

يقال انه ابن “غايا” وللاسف بدأ سقوطه عند إنجاب أبنائه وهم زيوس، هاديس وبوسيدون وكانوا من أوئل الأولمبيين، بمجرد أن أطاح به أطفاله تم تقييده بالسلاسل وأجبر على حمل معبد باندورا.

يشعر كرونوس بكراهية الاسياد ويتوق إلى القوة التي كان يتمتع بها من قبل وبصفته تيتان، فإن حجمه مخيف للغاية وقد دفعت معركته مع كريتوس هذه التي تقصف القلب إلى سفر الاخير عبر جسده من الداخل الى الخارج.

اخوات المصير “لاهكسيس وأتروبوس”

God Of War

اخوات المصير كن مناصرات لشخصية زيوس اب كريتوس في الجزء الثاني من اللعبة على الرغم من كونه سبب هلاكهن فيها. والسبب طبعا هو مطالبته لهن بالاستيلاء على قوة التحكم بالوقت التي امتلكنها وكونه يعتبر من جحيم سبارتا فلم يتمكن من كبح غضبه عنهن وفعل ما فعل بهن حتى يشبع رغبته.

الاخوات لم يكن اعداء رئيسيين لكريتوس ولكنهم اصبحوا كذلك بعدما رفضوا الامتثال لأوامره بمنحه ما يملكون من قوة للتحكم بالوقت والكائنات الحية ايضا. وهذا يعني انهن كن نبيلات فيما مضى.

بيرسيفوني ملكة العالم السفلي

بيرسيفوني كانت الخصم والعدو الرئيسي في لعبة God of War: Chains of Olympus، حيث طالبت بالاعتراف بمبدأ النبلاء الاخيار. هي ابنة زيوس وزوجة هاديس وتعتبر سيدة الربيع. لقد تركت يدها القسرية على الزواج من ملك العالم السفلي مرارة واستياء لدرجة أنها كانت تحاول وضع العالم اجمع في النوم والتسبب في نهايته.

كان الأمر متروكا لكريتوس لوضع حد لمهمتها على الرغم من معاناته واياها المتبادلة على أيدي الاسياد فوقهم، حقق كراتوس هدفه في النهاية وقضى عليها في معركة ملحمية.

سفارتاليوفور الملك العفريت المظلم

God Of War

من منا لا يتذكر هذا زعيم العفاريت هذا السيء للغاية والمزعج في لعبة God Of War 2018، بصفته ملك منطقة ألفهايم المظلمة وضع هذا الزعيم كلا من كريتوس وأتريوس وردود فعل اللاعب على المحك. من صفاته انه غالبًا ما كان يكتنفه الظلام والظل ويستخدم هذا لمصلحته للانقضاض على خصومه بموجة من الهجمات.

يُلاحظ نبله من خلال تاجه الذي يثبت انه كان خيرا فيما مضى، حيث يتمتع بلياقة بدنية أقوى من غيرها من جان الظلام الذين يأمرهم بمطاردة كريتوس وابنه، يقع صراع سفارتاليوفور مع الجنس الاخر وهو ملوك الضوء.

في وفاته وجه تحذيرا مشؤوما للشخصيتين بأنهم ارتكبوا خطأً فادحا وقد يكون لقرارهم بالقضاء عليه تداعيات لم يتم الكشف عنها بعد ومن الممكن رؤيتها في الجزء القادم Ragnarok.

آريس سيد الحرب الاول

من عاصر اجزاء السلسلة الاولى سيتعرف على هذه الشخصية وهو سيد الحرب الاول والاصلي آريس الذي اختار كريتوس ليكون سيد الحرب من بعده واهداف سيوف The Blades Of Chaos المشهورة في السلسلة.

اريس هو الابن الاكبر لزيوس حيث قام عن طريق الخطأ بإطلاق ما يعرف بالدومينو في زمان وقضى على جميع الاسياد. بعدها طالب بالسلطة والاحترام من جميع الفنانيين الذين كان من ضمنهم كريتوس قبل ان يقوم الاخير إلقاء القسم الذي يعلن فيه احترامه لآريس ويعفي عنه.

بعدما استلم كريتوس سيوفه المشهورة من آريس شن الحرب عليه وقتل زوجته وابنته واصبح هو سيد الحرب الجديد.

بالدور الغريب

God Of War

فاجأنا الجزء الاخير وفي ساعاته الاولى بقتال عنيف مع احد الزعماء الجدد وهو بالدور ابن الساحرة فريا والمعروف ايضا باسم “الغريب” وكذلك سيد النور الإسكندنافي.

بالدور هو ابن اودين وامه فريا قامت بالكذب عليه قائلة ان اباه هو وحده من يستطيع شفاءه من قوته التي سلبت منه المشاعر والاحاسيس وفي المقابل جعلت منه شخصا لا يقهر، بقي الغريب ينتظر اباه ليعود ولكن هذا لم يحدث ووجد نفسه مليئا بالشر في مواجهة كريتوس وأتريوس وبالطبع تعلمون من انتصر في النهاية.

هادس ملك العالم السفلي

هادس هو شقيق زيوس وبوسيدون، يحكم هاديس بصفته سيد الموتى وحاكم العالم السفلي كان يحافظ على أرواح الموتى المعذبة في نهر Styx ويمنعهم من العودة إلى أرض الأحياء. قتال كريتوس له كان بمثابة جهل بالعواقب حيث أن أفعاله من خلال موت هذا السيد نتج عنها هروب الارواح من العالم السفلي غير المحمي.

لم يكن قتال كريتوس له ضروريا ابدا حيث انه لم يشكل اي خطر ولا يتوقع عودة الشخصية في اي جزى قادم لانها ظهرت في جزء فرعي قليل الشهرة.

بوسيدون ملك المحيطات

God Of War

قوته في التحكم بالبحار والمحيطات تضاهي نبله وايضا كسابقه من الزعماء لم يكن من الضروري قتله على يد كريتوس ولكنه اختير من قبل المطورين ليكون اول زعيم يتم قتله في لعبة God Of War 3 على يد كريتوس ليلحقه بعد ذلك باقي الاسياد اليونانيين.

سيغرين ملكة الفالكاري

من اصعب الزعماء في السلسلة بأكملها، سيغرين ملكة الفالكاري وقائدتهم ومعظمكم طبعا لا يعرفها لانه ليس من الضروري انهاء اللعبة بقتالها وسيجدها من اللاعبين من يحب البحث والاستكشاف فقط.

لقاءها في الجزء الذي صدر عام 2018 اختياري من حسن حظ اللاعب ولكن بمجرد أن يجد اللاعب ثمانية فالكاري ويهزمهم يمكنه العودة إلى مجلس فالكيري لمواجهة الملكة. تم تكليف الفالكاري بإحضار الموتى الجديرين إلى فالهالا وهم محاربون يتبعون لأودن واسغارد.

تمت خيانة الفالكاري من قبل أودين وسقط كل واحد منهم في الفساد في أشكال مميتة. كانت سيغرين قادرة على صد الفساد لفترة كافية لحماية أخواتها لكنها وقعت ضحية له بشكل مأساوي وهذا ما يجعل منهم نبلاء ولهذا السبب كان قتال الفالكاري في اللعبة اختياري.

زيوس ملك اوليمبوس

God Of War

بصفته الخصم الرئيسي للعصر اليوناني وأب كريتوس، ربما يكون نبل زيوس لا مثيل له لإنه ملك الاسياد وتقوم مهمته على احترام البشر والاسياد على حد سواء، قدرته في التحكم بالبرق والسماء نفسها هي نفس السبب الذي يجعله يتحكم في القانون والنظام.

إنه قوة لا يستهان بها طبعا ولطالما عذب زيوس كريتوس في سلسلة الالعاب وكان أحد هذه الأحداث خيانة كريتوس ومحاولة قتله. النبل هنا يكمن في وضع كريتوس على الطريق الذي دفعه لقتل ابيه. حيث تتداعى الاحداث لاحقا ويحاول كريتوس كسر دائرة قتل الأبناء للآباء، فيحاول تربية ابنه اتريوس مع الحفاظ على غضبه وكونه سيد من الاسياد.

هذه هي متابعينا الاشرار العشر النبلاء الذين كانوا طيبين ولم يكن هناك داع لقتلهم في السلسلة او دفع قتلهم من قبل كريتوس الى كسر فعل شرير كقتل الابن لأبيه. ايهم تعتقدون ان قتله في السلسلة من قبل كريتوس كان فعلا خطأ فادح..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى